حققت مشاعل العايد، أول سبَّاحة سعودية تسجَّل في كشوف الاتحاد الدولي لهذه الرياضة وأول سبَّاحة ببلادها تشارك في الأولمبياد، رقماً شخصياً جديداً في تصفيات سباق 200 متر (حرة) في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس، الأحد.

وسجلت مشاعل (17 عاماً) 2:19:61 دقيقة في مجمع الألعاب المائية في «لا ديفونس» لتحقق المركز السادس وتكسر رقمها السابق البالغ 2:21:04 دقيقة في رابع بطولة كبيرة لها منذ دخولها برنامج تطوير نخبة الرياضيين في السعودية.

وقال أحمد القضماني، رئيس الاتحاد السعودي للسباحة وعضو اللجنة الأولمبية لـ«رويترز»، إن مشاركة مشاعل «تعد مؤشراً على ما تتمتع به الرياضة السعودية من إمكانات وطموحات بفضل الدعم الكبير للرياضيين الشبان لتمثيل بلادهم بأفضل صورة».

وأضاف: «أرى أن مشاعل اليوم تختلف عن مشاعل الأمس، حيث المشاركة في الأولمبياد، والاحتكاك بأفضل السبَّاحين والسبَّاحات من مختلف دول العالم، مما يسهم في صقلها وتطوير موهبتها بشكل كبير جداً، وربما من الأهم أن مشاركتها ستُلهم جيلاً قادماً من اللاعبات مستقبلاً».

وفازت مشاعل، المنتمية إلى نادي الاتفاق، بميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين خلال مشاركتها الأخيرة في دورة الألعاب الخليجية الأولى في الإمارات في أبريل (نيسان) 2024.

كما فازت بثلاث ميداليات برونزية وفضية واحدة في دورة الألعاب السعودية.

وكتبت الأميرة ريما بنت بندر، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية وسفيرة المملكة في الولايات المتحدة، على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي: «فخورة بالسبَّاحة مشاعل العايد لتخطيها كل الحدود».

وقال الأمير عبد العزيز بن تركي، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية، على منصة «إكس»: «البطلة مشاعل العايد المستقبل أمامك، وكل التوفيق لكِ بإذن الله».

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *