حقّق منتخب إسبانيا، المصنف الثامن، مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه 3 – 2 على منتخب بلجيكا، حامل اللقب، في دور الثمانية لمنافسات هوكي الرجال في أولمبياد باريس، اليوم (الأحد)، بعدما سجّل القائد مارك ميراليس الهدف الثالث الحاسم قبل 3 دقائق من النهاية، قبل أن يحبط دفاع إسبانيا محاولة للعودة.

وفي وقت سابق، تغلبت الهند 4 – 2 بركلات الترجيح على بريطانيا بعد التعادل 1 – 1. وستواجه إسبانيا الفائز من هولندا أو أستراليا في الدور قبل النهائي، بينما ستلعب الهند ضد ألمانيا أو الأرجنتين.

ولم تتمكن إسبانيا من تجاوز دور الثمانية منذ بكين 2008، بينما وصلت بلجيكا إلى النهائيات الأولمبية في النسختين الماضيتين، وحصل كثير من لاعبيها في التشكيلة الحالية على الميداليات الذهبية والفضية في ألعاب طوكيو وريو على التوالي.

وفي مباراة سابقة، فازت الهند على بريطانيا، بعد أن لعبت بـ10 لاعبين معظم فترات المباراة، عقب حصول المدافع أميت روهيداس على البطاقة الحمراء في الدقيقة 17 بسبب التحام متهور بالعصا.

لاعبو الهند يحيون الجماهير بعد فوزهم في ربع النهائي ضد بريطانيا (أ.ب)

ووضعت ركلة الترجيح النهائية، التي سجّلها البديل راج كومار بال، الفريق الهندي المهيمن على اللقاء في الدور قبل النهائي للمرة الثانية توالياً، بعد فوزه بالميدالية البرونزية في طوكيو.

ويتطلع الفريق الهندي إلى استعادة الميدالية الذهبية الغائبة منذ عام 1980.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *