وقعّت «الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)»، التي تعمل في مجال الكيماويات المتنوعة، اتفاقية استثمار محتمل مع حكومة فوجيان لبناء مصنع لإنتاج مركبات البلاستيكيات الحرارية الهندسية في مقاطعة فوجيان الصينية، برعاية وزارة الطاقة السعودية.

وأشارت الشركة في بيان، الثلاثاء، إلى أن هذا الاستثمار يؤكد المساعي الرامية إلى تلبية متطلبات زبائنها المحليين في الصين عبر تقديم حلول مبتكرة، مع تمكين حضور الشركة في السوق الصينية وإسهاماتها في دفع جهود التنمية المستدامة وتعزيز الجودة العالية لقطاع صناعة الكيماويات.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«سابك» المهندس عبد الرحمن الفقيه، إن هذه الاتفاقية تمثل علامة بارزة في توسّع الشركة بالصين، ويهدف المشروع إلى تنمية القدرة على توريد منتجات المواد المُركّبة، وخدمة هذه السوق الاستراتيجية والمهمة عبر توفير حلول لمواد مبتكرة وعالية الجودة بشكل مستمر.

وسيُنتج المصنع بشكل أساسي مجموعة من مواد «بولي كربونيت لكسان» و«بولي كربونيت/مطاط سايكولوي»، لاستخدامهما في تصنيع المواد المتقدمة المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات قطاعات صناعية واسعة؛ مثل الكهربائيات والإلكترونيات الاستهلاكية والسيارات، والقطاعات الناشئة مثل الطاقة الشمسية والتشغيل الكهربائي وتقنية الجيل الخامس.

تجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى المصنع المُرتقب، تُدير «سابك» عدداً من المرافق في الصين تشمل مركزاً للتقنية في شنغهاي، إلى جانب 3 مصانع للمُركّبات في كل من قوانغتشو وشانغهاي وتشونغتشينغ، فضلاً عن عملياتها في 17 مدينة بجميع أنحاء الصين.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *