ودّع الفارسان السعوديان رمزي الدهامي وعبد الرحمن الراجحي، اليوم (الثلاثاء)، أولمبياد باريس 2024 في نهائيات قفز الحواجز «فئة الفردي» المختلط، دون تحقيق أي ميدالية.

واحتل النجمان مركزين متأخرين، فقد جاء الدهامي في المركز 11، والراجحي 13، من أصل 30 لاعباً شاركوا خلال النهائيات.

عبد الرحمن الراجحي (الأولمبية السعودية)

وجاءت مشاركة الدهامي بارتكاب 4 أخطاء في جولته بزمن 82.73 ثانية، بعد أن كان شوطه التأهيلي دون ارتكاب أي خطأ في المركز الـ16، الاثنين، إذ أهّله إلى الدور النهائي.

ولم يبتعد الراجحي عن مواطنه كثيراً، فقد حقّق المركز الـ13 بزمن 85.68 ثانية، الذي هو الآخر لم يرتكب أخطاء خلال الأشواط التأهيلية التي جرت أمس.

وحقّق الفارس السويسري ستيف غويردت المركز الأول؛ إذ أنهى جولته دون أخطاء، التي جاءت بزمن 80.99 ثانية في منافسات نهائي قفز الحواجز، في حين جاء الهولندي مايكل فليوتين ثانياً لعدم ارتكابه أي أخطاء وبزمن 82.06 ثانية، وذهب المركز الثالث إلى الألماني كريستن كوكوك.

وكانت مشاركة السعودية في منافسات الفروسية غير موفقة، ففي حال مشاركة الفارس خالد المبطي لكانت الفرصة أكبر، ولكنه خرج باكراً خلال الشوط التأهيلي الأسبوع الماضي، بعد أن ارتكب 8 أخطاء بزمن 75.87 ثانية، ليحتل بذلك المركز 46، الذي لا يؤهله إلى خوض النهائيات.

ولم تنحصر المشاركة غير الموفقة خلال فئة الفردي المختلط فقط، إذ كانت مشاركة المنتخب السعودي لفئة الفرق متواضعة أيضاً، بعد الخروج المبكر من الأشواط التأهيلية، فقد ارتكب الفارسان 28 خطأ بزمن 167.65.

وقد أعلنت «اللجنة الأولمبية» السعودية انسحاب الفارس عبد الله الشربتلي، نظراً إلى تعرّض حصانه لإصابة منعته بذلك من المشاركة في أولمبياد باريس، في حين لم يشارك الفارس رمزي الدهامي باعتبار أن مشاركته ستكون تحصيل حاصل.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *