بلغ المصري محمد جبر نصف نهائي المصارعة اليونانية-الرومانية لوزن 97 كلغم، الثلاثاء في أولمبياد باريس، فيما يخوض مواطنه عبد اللطيف منيع نزالاً على البرونزية في وزن 130 كلغم.

وتغلّب جبر على الشاب أبو بكر خاسلاخانو من فريق الرياضيين الفرديين المحايدين بالنقاط 4-1، وذلك بعد فوزه في ثمن النهائي على الصربي ميخائيل كايايا 6-1.

وهذه المرّة الأولى يخوض فيها جبر (27 عاماً) الألعاب الأولمبية، وقد أحرز لقب بطولة أفريقيا في 2022 و2023.

وفي حال تأهله إلى النهائي، سيحصل على الأقل على ميدالية فضية، وحال خسارته نزاله المقبل أمام الإيراني محمد هادي سارافي، سيلعب على البرونزية.

وفي الوزن عينه، خسر الجزائري فادي روابح في ثمن النهائي أمام الفنلندي أرفي مارتين سافولاينن 0-4.

ويخوض المصري عبد اللطيف منيع نزالاً على برونزية مع الصيني لينغجي مينغ، ضمن وزن 130 كلغم.

وكان منيع (28 عاماً) فاز على التركي محمد حمزة بقير 3-1 الاثنين، قبل أن يخسر في ربع النهائي أمام التشيلي ياسماني أكوستا فرنانديس 1-2. تأهُل التشيلي إلى النهائي خوّله خوض مباراة الترضية الثلاثاء، فتغلّب على البلغاري كيريل ميلينوف 6-4.

وحلّ منيع في المركز التاسع في هذه المسابقة في أولمبياد طوكيو والسابع عشر في ريو 2016.

وتتميّز مصر في هذه الرياضة، وبرز في صفوفها في السنوات الأخيرة كرم جابر صاحب ذهبية وزن 96 كلغم مصارعة يونانية-رومانية في أثينا 2004.

وخسر المصري مؤمن ربيع مباراة ملحق وزن 60 كلغم أمام الفنزويلي خوسيه رودريغيس 1-12.

وفي وزن 77 كلغم، خسر الجزائري عبد الكريم أوكالي في ثمن النهائي أمام الياباني ناو كوساكا 0-9. والمصري محمود خالد أمام الأوزبكي آرام فاردانيان 0-9.

وفي المصارعة الحرّة، خسرت الجزائرية ابتسام دودو أمام الأميركية سارة آن هيدلبراندت 0-10، والمصرية ندى مدني أمام الصينية زيتشي فينغ 2-7، في ثمن نهائي وزن 50 كلغم.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *