Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

وزيرة التعاون الدولي القطرية تزور الجانب الفلسطيني من رفح


القوات الإسرائيلية تقتل 6 أشخاص بينهم طفل في الضفة الغربية

​قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن فلسطينيَّيْن اثنين قتلا بالرصاص على أيدي القوات الإسرائيلية في نابلس وجنين، في وقت مبكر اليوم (الأحد)، وبهذا يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلتهم القوات الإسرائيلية خلال الليل في الضفة الغربية إلى 6، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

بدورها، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، الأحد، بارتفاع عدد ضحايا اقتحامات في الضفة الغربية وقصف بطائرة مُسيَّرة في جنين نفذته القوات الإسرائيلية إلى 6 قتلى، بينهم طفل.

وقالت الوكالة إن شاباً فلسطينياً قُتل وأصيب ثلاثة فجر اليوم، إثر قصف بطائرة مُسيَّرة إسرائيلية استهدف منزلاً في مخيم جنين، ونقلت عن شهود عيان أن صاروخاً واحداً على الأقل أُطلق على المنزل الواقع في محيط مستشفى «خليل سليمان» الحكومي.

فلسطينيان يسيران في مخيم جنين بعد أن داهمته القوات الإسرائيلية (رويترز)

وقالت الوكالة إن القوات الإسرائيلية منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى المكان لنقل المصابين.

وذكرت أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت مدينة جنين من عدة محاور، وسط إطلاق أعيرة نارية، وحاصرت المستشفى الحكومي ومقر جمعية «الهلال الأحمر» ومستشفى «ابن سينا»، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة.

وأضافت أن القوات جرّفت عدة شوارع في أحياء المدينة وأطراف مخيم جنين، وداهمت عدداً من المنازل في منطقة الجابريات والهدف وطلعة الغبز وأطراف المخيم.

وأشارت إلى مقتل 4 مواطنين آخرين بينهم طفل وإصابة 6 آخرين بالرصاص الحي الليلة، خلال اقتحام القوات جنين، وفق ما نقلته وكالة أنباء العالم العربي.

كان المركز الفلسطيني للإعلام قد أفاد بوقوع انفجار وصفه بالضخم في المخيم، واندلاع اشتباكات عنيفة مع القوات الإسرائيلية، ونشر عبر حسابه على «تلغرام» لقطات تُظهر تصاعد دخان.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر، أن سماء المدينة شهدت تحليقاً مكثفاً لطائرات الاستطلاع، إضافة إلى انتشار مكثف للقوات في أحياء جنين ومنطقة شارع حيفا غرباً.

كانت «كتيبة جنين» التابعة لـ«سرايا القدس»، الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، ذكرت في وقت سابق اليوم، أن عناصرها تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات وآليات إسرائيلية متوغلة بمحيط مخيم جنين بالضفة الغربية.

وكانت الوكالة قد تحدثت أيضاً عن مقتل فلسطيني يبلغ من العمر 16 عاماً، متأثراً بإصابته برصاص القوات الإسرائيلية، بمنطقة جبل الطويل في مدينة البيرة.

من جهة أخرى، أفاد المركز الفلسطيني للإعلام بأن قوات إسرائيلية اقتحمت مدينة طولكرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى