أخبار العالم

كيريوس ينسحب من «أستراليا المفتوحة» للإصابة



للعام الثاني على التوالي انسحب الأسترالي نيك كيريوس من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى في الموسم بسبب توالي الإصابات التي غاب بسببها طويلاً عن الملاعب والبطولات في موسم 2023.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، كان كيريوس انسحب من «أستراليا المفتوحة» مطلع العام الحالي وخضع لعملية جراحية في الكاحل الأيسر وخسر مباراته الأولى بعد العودة عقب غياب استمر خمسة أشهر عندما فاز عليه الصيني وو ينبينغ في الدور الأول ببطولة شتوتغارت المفتوحة.

وبعد ذلك غاب كيريوس (28 عاماً) عن «فرنسا المفتوحة» بسبب إصابة في القدم تعرض لها خلال سرقة سيارته، وانسحب من بطولة ويمبلدون بسبب مشكلة في أربطة المعصم أجبرته أيضاً على الانسحاب من «أميركا المفتوحة».

من جهته، قال كيريوس عبر منصة «أونلي فانز» التي انضم إليها الجمعة الماضية: «هذه فترة مؤلمة جداً بالنسبة لي، لكني لن أتمكن من المنافسة في (أستراليا المفتوحة 2024). بالتأكيد هذا مخيب للآمال؛ لأن لديّ ذكريات جميلة كثيرة هناك وأود العودة وتقديم أفضل أداء بصورة طيبة وأحتاج إلى بعض الوقت الإضافي (للتعافي)». وأضاف كيريوس: «كنت قريباً جداً من الفوز بلقب كبير. أود التأكد من حصول جسمي على المدة التي يحتاجها من أجل العودة؛ لذا أرجوكم التحلي بالصبر معي».

وبدأت رحلة متاعب كيريوس مع الإصابات بعد أداء متميز في موسم 2022 وصل خلاله لنهائي بطولة ويمبلدون، كما فاز بلقب بطولة واشنطن، ووصل لدور الثمانية في «أميركا المفتوحة». وستقام بطولة أستراليا المفتوحة 2024 في ملاعب «ملبورن بارك» خلال الفترة ما بين 14 و28 يناير (كانون الثاني) المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى