أخبار العالم

إيفرت تعلن خضوعها لعلاج كيميائي بعد عودة السرطان إليها



مونديال الأندية: هالاند أطول اللاعبين… وبنزيمة الأكثر تهديفاً

تستعد السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي تنطلق الثلاثاء المقبل، بمواجهة تجمع بين الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، بينما يكثف الاتحاد وأوكلاند استعداداتهما للمباراة، نشر الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعض الحقائق والأرقام عن تشكيلة الفرق المشاركة.

وذكر الاتحاد الآسيوي أن مهاجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند وحارس مرمى أوراوا ريد دايموندز أيومي نيكاوا، اللذين يبلغ طولهما 195 سنتيمتراً، هما أطول اللاعبين في البطولة، يليهم فيتور يوديس (194)، وأحمد حجازي (193)، وبيدرو رانجيل (192)، ومحمد الشناوي ورودري (191).

في حين يُعد صانع ألعاب أوراوا شويا ناكاجيما الأقصر بين اللاعبين؛ حيث يبلغ طوله 164 سنتيمتراً.

وأضاف أن كيفين دي بروين هو اللاعب صاحب الرقم الأعلى من المباريات الدولية، ضمن اللاعبين المشاركين في كأس العالم للأندية؛ حيث لعب 99 مباراة مع منتخب بلجيكا. يليه كريم بنزيمة (97 مع فرنسا)، وماتيو كوفاسيتش (97 مع كرواتيا)، وعلي معلول (90 مع تونس)، وبرناردو سيلفا (87 مع البرتغال)، وأحمد حجازي (83 مع مصر)، وكايل ووكر (81 مع إنجلترا)، وجون ستونز (69 مع إنجلترا)، ومارسيلو (58 مع البرازيل)، ومانويل أكانجي (57 مع سويسرا)، وأنخيل مينا (55 مع الإكوادور)، وروبن دياز (53 مع البرتغال)، ونغولو كانتي (53 مع فرنسا)، ومحمد الشناوي (51 مع مصر)، وعمرو السولية (50 مع مصر).

وأشار المصدر ذاته إلى أن لاعباً واحداً فقط تتجاوز سنه 40 عاماً شارك في بطولة كأس العالم للأندية؛ لكن هذا الرقم قد يرتفع إلى 43 في جدة.

وتبلغ سن حارس مرمى فلومينينزي فابيو ولاعب الوسط المدافع فيليبي ميلو 43 و40 عاماً على التوالي، وهما أكبر من المدربين: نيكولا لاركامون من ليون البالغ من العمر 39 عاماً، وألبرت رييرا من أوكلاند سيتي.

ويعد أوسكار بيريز أكبر لاعب سناً في تاريخ البطولة؛ حيث سجل هدف باتشوكا أمام غريميو في قبل نهائي نسخة الإمارات 2017 عن عمر يناهز 44 عاماً و10 أشهر.

وسيكون حارس مرمى أوكلاند سيتي جو واليس أصغر لاعب في البطولة، بسن 18 عاماً.

وأضاف المصدر ذاته أن 16 لاعباً من لاعبي مانشستر سيتي الـ23 محترفون، يليهم الاتحاد (10)، وليون (9)، وأوكلاند سيتي (5)، وأوراوا ريد دايموندز (5)، والأهلي (4)، وفلومينينزي (3).

وسيكون حسين الشحات لاعب الأهلي هو أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات كأس العالم للأندية؛ حيث شارك في 12 مباراة، وشارك إيميليانو لاعب نادي أوكلاند في 11 مباراة، بينما خاض ثلاثي الأهلي (أليو ديانغ، وهاني محمد، ومحمد طاهر) 10 مباريات لكل منهم.

وأضاف المصدر ذاته أن كريم بنزيمة هو اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف بين المشاركين في كأس العالم للأندية السعودية 2023؛ حيث سجل 4 أهداف في البطولة.

ويسعى مهاجم ريال مدريد السابق إلى أن يصبح اللاعب الثامن الذي يسجل لعدة فرق في المسابقة، بعد دوايت يورك (مانشستر يونايتد وسيدني)، ونيري كاردوزو (بوكا جونيورز ومونتيري)، ورونالدينيو (برشلونة وأتلتيكو مينيرو)، وكريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد وريال مدريد)، وتسوكاسا شيوتاني (سانفريتشي هيروشيما والعين)، وحسين الشحات (العين والأهلي)، وبيرسي تاو (ماميلودي صنداونز والأهلي).

وأربعة من الفرق السبعة تضم لاعباً أرجنتينياً: إميليانو تادي (أوكلاند)، وجيرمان كانو (فلومينينزي)، وأدونيس فرياس ولوكاس روميرو (ليون)، وجوليان ألفاريز (مانشستر سيتي).

وسيكون ماتيو كوفاسيتش الذي فاز بالبطولة مع ريال مدريد مرتين وتشيلسي مرة واحدة، أول لاعب يفوز بالبطولة مع 3 أندية إذا رفع مانشستر سيتي الكأس.

وهناك ثمانية لاعبين فعلوا ذلك مع فريقين مختلفين: ديدا (كورينثيانز وميلان)، ودانيلو (ساو باولو وكورينثيانز)، وفابيو سانتوس (ساو باولو وكورينثيانز)، وتياغو ألكانتارا (برشلونة وبايرن ميونيخ)، وتوني كروز (بايرن ميونيخ وريال مدريد) وكريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد وريال مدريد)، وشيردان شاكيري (بايرن ميونيخ وليفربول)، وديفيد ألابا (بايرن ميونيخ وريال مدريد).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى