قالت «الوكالة الوطنية للإعلام» في لبنان إن طائرات إسرائيلية نفذت اليوم (الخميس)، هجوماً صاروخيا قرب نقطة للجيش في النبطية بجنوب لبنان.

وأوضحت الوكالة أن الغارة وقعت على الطرف الشرقي لحديقة مارون الراس بصاروخين جو- أرض. واضافت أن الطيران الإسرائيلي أعقب ذلك بغارة مماثلة على محلة عقبة صلحا على أطراف مدينة بنت جبيل.

من جهته، أعلن «حزب الله» في بيان، أن «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 09:00 من صباح يوم الخميس 4-1-2024 تموضعاً لجنود العدو الإسرائيلي في شتولا بالأسلحة المناسبة وحققّوا فيه إصابات مباشرة».

واستهدف «حزب الله» أيضاً «نقطة ‏الجرداح بالأسلحة المناسبة وحقّق فيها إصابات مباشرة».

وكان الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي حلق طوال الليلة الماضية وحتى ساعات الصباح الأولى، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولاً إلى نهر الليطاني، واستمر بإطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق التي وصلت إلى سماء بلدات زبقين والقليلة.

كما استهدف الجيش الإسرائيلي بالقذائف المدفعية، عند الأولى والنصف من بعد منتصف الليل محيط تلة حمامص، سهل مرجعيون، الوزاني، أطراف كفركلا والطيبة.

وكان الجيش الإسرائيلي صعد مساء أمس من اعتداءاته، فاستهدف بالطيران منزلاً في بلدة الناقورة لصاحبه من آل حمزة مؤلفاً من ثلاث طبقات فدمره بالكامل، وأسقط ضحايا وألحق أضراراً جسيمة بالمنازل المحيطة وبالسيارات والممتلكات.

وأدى قصف المنزل إلى مقتل أربعة عناصر في «حزب الله» ونعاهم الحزب ببيان رسمي، كما أدى إلى إصابة تسعة جرحى من المدنيين نقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفيات مدينة صور. وأفيد اليوم عن ارتفاع عدد القتلى في الناقورة إلى خمسة.

وقبل الغارة بقليل، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي وعلى دفعات متتالية على أطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة وجبل العلام، وسقط عدد من القنابل في محيط مركزي اليونيفيل والجيش.

كما أغار قرابة العاشرة ليلاً على أطراف بلدتي عيتا الشعب وطير حرفا، وأطلقت مسيّرة إسرائيلية صاروخاً موجهاً على أطراف بلدة طير حرفا.

من جهة أخرى، نشر الإعلام الحربي لـ«حزب الله»، صباح اليوم، فيديو يظهر مشاهد من استهداف تجهيزات تجسس وجمع حربي في عدد من المواقع التابعة للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *