في إطار من الفانتازيا الكوميدية تدور أحداث الفيلم الجديد «عريس للبيع»، من خلال التطرق للمشاكل التي تحدث بين الزوجين في بداية حياتهم والعقبات التي تواجههم وتفكيرهم في الطلاق مع أولى المشاكل التي يتعرضون لها.

«عريس للبيع» الذي ينطلق عرضه (الجمعة) 5 يناير (كانون الثاني) في الولايات المتحدة الأميركية، من بطولة أيمن منصور، تامر فلتاؤس، مينا موريس، مريم بباوي، ريتا سيكالي، ودينا جرجس ومن تأليف وإخراج بيتر تكلا الذي صور الفيلم بالكامل في الولايات المتحدة بحكم إقامة جميع صناع الفيلم داخل الأراضي الأميركية.

يرجع أيمن منصور حماسه إلى بطولة الفيلم بسبب تناول فكرة استسهال الانفصال التي يلجأ إليها بعض الأزواج في بداية حياتهم الأمر الذي ينهي بعضها بالفشل، مشيراً إلى أن المعالجة الكوميدية للمشاكل التي تحدث في العمل تحمل بداخلها رسائل مهمة. وفق تصريحاته لـ«الشرق الأوسط».

ويجسد الممثل المصري في الفيلم شخصية «منصور» الزوج الذي يعاني من مشكلة عصبية زوجته وتحكمها في تفاصيل حياته وفي أبنائهم وبكافة مواعيدهم الأمر الذي يكون سبباً في خلافات بينهما يجري العمل على احتوائها ونشاهد ما يحدث بينهما نتيجة تفاقم الخلافات.

وشارك أيمن منصور في أعمال كوميدية عدة بمصر قبل أن ينتقل في الفترة الأخيرة إلى الولايات المتحدة ويؤسس شركة توزيع سينمائي.

الملصق الدعائي للفيلم (الشرق الأوسط)

بدوره، يقول بيتر تكلا مؤلف ومخرج الفيلم لـ«الشرق الأوسط» إن «حماسه للفكرة بدأ قبل عامين ليبدأ بعدها العمل على كتابة السيناريو والحوار ويضيف الجانب الكوميدي على الأحداث الاجتماعية خلال الكتابة عبر الشخصيات التي رسمها، وهو أمر استغرق نحو عام تقريباً في التحضير، ليبدأ بعدها مرحلة البحث عن الأبطال من بين المواهب المصرية والعربية الموجودة في الولايات المتحدة».

وأضاف أن الأبطال تم اختيارهم من ولايات مختلفة من واشنطن ونيويورك وتكساس وكاليفورنيا لثقته في قدرتهم على تقديم الأدوار المرشحين لها بشكل جيد، وبعد ذلك بدأ تحضيرات استمرت لنحو 3 أشهر مع الممثلين على تفاصيل أدوارهم وغيرها من التحضيرات التي ساعدت على إنجاز تصوير الفيلم بالكامل في غضون 12 يوماً.

إقامة أبطال الفيلم في عدة ولايات دفع فريق العمل لتكثيف ساعات التصوير خلال تواجدهم في كاليفورنيا حيث جرى تصوير جميع مشاهد الفيلم في فترة مكثفة يصفها بطل الفيلم أيمن منصور بـ«الصعبة»، و«المرهقة»، مؤكداً أن «وجود تفاهم بين جميع الممثلين ساعد في تجاوزها».

وأضاف أنه وافق على تصدر الملصق الدعائي للفيلم رغم كون الفيلم ينتمي للبطولة الجماعية من خلال القضايا المختلفة التي يعرضها والمواقف التي يتعرضون لها في الأحداث لرغبته في دعم المواهب الشابة المشاركة بالفيلم وثقته في موهبتهم الفنية.

يعتبر بيتر تكلا الفيلم بمنزلة الفرصة لتعريف صناع السينما الأميركية بعدد من المواهب العربية المقيمة في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى كونه فرصة لتعريف العالم العربي ببعض المواهب التي تقيم في الخارج، وهو الأمر الذي سيحدث مع عرض الفيلم بالصالات العربية.

479791 «عريس للبيع»... فيلم عربي يبدأ رحلته بالصالات الأميركية
مشهد من كواليس الفيلم (الشرق الأوسط)

ومن المقرر عرض الفيلم في 7 ولايات أميركية بعدما أتيح الحجز المسبق لعرض الفيلم الذي ينطلق من ولاية كاليفورنيا، وفق الشركة المنتجة.

يتوقع مؤلف ومخرج الفيلم أن يحظى الفيلم بنسب مشاهدة جيدة في الصالات التي سيعرض بها مع وجود جالية عربية كبيرة في الولايات التي سيطرح بها الفيلم، معرباً عن أمله في قدرتهم على عرض «عريس للبيع» بالصالات العربية في وقت قريب بعد إنهاء الاتفاقات التي لا تزال في إطار المناقشة بين الشركة المنتجة والموزعين السينمائيين خارج الولايات المتحدة.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *