Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

سينر للدور الثاني… وفوز صعب لـ«المصابة» كريتشيكوفا


حقق المصنف الرابع الإيطالي يانيك سينر بداية ناجحة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس؛ حيث يسعى للفوز بأول لقب كبير خلال مسيرته، عندما تغلَّب على منافسه الهولندي بوتيك فان دي زاندشولب (6-4) و(7-5) و(6-3) ليصعد للدور الثاني في أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي، الأحد.

وتألق سينر في نهاية 2023 عندما وصل لنهائي البطولة الختامية لموسم تنس الرجال، قبل أن يقود منتخب إيطاليا للفوز بلقب كأس ديفيز لفرق الرجال.

وكان أداء سينر بطيئاً بعض الشيء؛ إذ لم يشارك في أي بطولة إعدادية قبل أستراليا المفتوحة.

وكسر الصاعد لدور الثمانية في ملبورن بارك في 2022 إرسال منافسه الهولندي في بداية المجموعة الأولى، في ملعب رود ليفر، وحافظ على تفوقه ليحسم المجموعة.

الهولندي زاندشولب خلال المواجهة (رويترز)

ومضت المجموعة الثانية سجالاً بين اللاعبين قبل أن يحقق سينر كسراً حاسماً للإرسال، ليتقدم 6-5 ثم يحقق الفوز.

وفي المجموعة الثالثة أهدر سينر 4 نقاط لكسر الإرسال، ثم خسر إرساله ليتخلف 2-صفر؛ لكنه سرعان ما استعاد إيقاعه وعوَّض تأخره، ليضرب موعداً في الدور الثاني مع يسبر دي يونغ، أو بيدرو كاتشين.

واستمرت المباراة ساعتين ونصف ساعة.

وقال سينر بعد الانتصار: «هذه أول مباراة أخوضها هذا الموسم، والفوز بها يعني الكثير».

وتابع: «في هذه البطولة أود اللعب بأفضل صورة ممكنة. وأتمنى أن يتحسن الأداء مع الاستمرار. المباراة الأولى لا تكون سهلة أبداً، وأعتقد أن بوسعي الشعور بالسعادة».

كريتشيكوفا احتاجت لعناية طبية لإصابة في القدم (أ.ف.ب)

وفي مباراة أخرى فازت التشيكية باربورا كريتشيكوفا المصنفة التاسعة، وبطلة فرنسا المفتوحة سابقاً، على اليابانية ماي هونتاما المشاركة ببطاقة دعوة 2-6 و6-4 و6-3 في ملعب مارغريت كورت.

وخلال المباراة تلقت كريتشيكوفا عناية طبية بسبب إصابة في القدم، وخسرت المجموعة الأولى رغم أن منافستها تشارك لأول مرة في القرعة الرئيسية في ملبورن بارك.

وقالت اللاعبة التشيكية التي أطلقت صيحة قوية بعد تحقيق الفوز: «بالفعل كانت مباراة صعبة».

اليابانية ماي هونتاما (إ.ب.أ)

وفازت الكندية ليلى فرنانديز المصنفة 32 على التشيكية الصاعدة من التصفيات سارة بيليك 7-6 و6-2.

وفاز الإيطالي ماتيو أرنالدي (22 عاماً) على الأسترالي آدم والتون المشارك ببطاقة دعوة 7-6 و6-2 و6-4، بينما خسرت الإيطالية لوشيا برونزيتي 3-6 و7-5 و6-3 أمام الأوكرانية ليسيا تسورينكو.

وشهدت مباريات اليوم الأول للبطولة حضوراً جماهيرياً كبيراً.

وتستمر البطولة حتى 28 من الشهر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى