Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

«الأندية الأربعة» تريد تحويل الدوري الإيطالي إلى «دوري سوبر مصغر»



اتهم رئيس نادي تورينو أوربانو كايرو، أندية يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان وروما بالرغبة في «دوري سوبر مصغر»، بعد أن صوت الرباعي على تقليص عدد الأندية في الدوري الإيطالي من 20 إلى 18.

وتم إجراء تصويت يوم الاثنين، بين 20 نادياً، ناقشت أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي فيه ما إذا كانت ستقلص عدد الأندية في دوري الدرجة الأولى، أم لا، ولكن تم رفض الاقتراح حيث صوت 16 نادياً عضواً للحفاظ على العدد المكون من 20 فريقاً.

كان الدوري الإيطالي يتكون في السابق من 18 فريقاً، حتى تمت زيادته في موسم 2004 – 2005، وهو الشكل الذي تم الحفاظ عليه منذ ذلك الحين. ويتكون كل من الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني من 20 نادياً، لكن الدوري الفرنسي والدوري الألماني يتكونان من 18 فريقاً.

وصوت كل من يوفنتوس وروما وميلان وإنتر لصالح تقليص عدد الأندية يوم الاثنين، بحجة أن ذلك سيجعل القسم أكثر تنافسية، وأن جدول المباريات المخفض سيساعد الأندية التي تتنافس في أوروبا.

وقال كايرو عبر وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا): «ما أرادوا فعله هو دوري السوبر المصغر. أكد اجتماع الاثنين أن الغالبية العظمى من الأندية ترغب في الاحتفاظ بـ20 فريقاً، حيث إن الأقسام الأوروبية الكبرى الأخرى، بما في ذلك الدوريان الإسباني والإنجليزي، لديها 20 فريقاً أيضاً».

وتابع: «هذا يوضح أن 20 فريقاً هي الصيغة الناجحة». وكان سكاروني قال لـ«راديو راي 1» قبل التصويت يوم الاثنين، إن الاجتماع كان محاولة لمعالجة نفوذ دوري الدرجة الأولى داخل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الذي قال إنه يجب أن يكون «قوياً جداً»، لكنه بدلاً من ذلك «ضعيف».

وحول تقليص عدد الأندية في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، أضاف سكاروني: «يلعب اللاعبون في المنافسات الأوروبية، وفي مباريات المنتخب الوطني، وفي كأس إيطاليا وفي الدوري، كل هذا يؤدي إلى كثرة المباريات التي لا تطاق والتي تسبب كثيراً من الإصابات».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى