أخبار العالم

أخضر الكاراتيه يختتم دوري الشباب بـ3 ميداليات


«الدوري السعودي»: الاتفاق يسعى لوقف سلسلة انتصارات الهلال

يتطلع فريق الهلال لمواصلة رحلة انتصاراته المثالية حينما يلاقي نظيره فريق الاتفاق مساء الاثنين في ختام منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين والتي أُطلق عليها جولة يوم التأسيس بمناسبة ذكرى يوم التأسيس التي تصادف يوم 22 من فبراير (شباط) لكل عام.

ويدرك الهلال الذي يتولى قيادته البرتغالي خورخي خيسوس قوة وأهمية المباراة أمام الاتفاق الذي تحسنت صفوفه وخاصة على الجانب الهجومي بعد فترة الانتقالات الشتوية بعدما عزز صفوفه بالإسباني ميدران القادم من فريق التعاون، إضافة إلى المهاجم إيكامبي لاعب فريق أبها.

يملك الأزرق العاصمي سلسلة من الدوافع التي تقوده للفوز في المباراة يأتي أبرزها الحفاظ على الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه فريق النصر، إضافة إلى مواصلة انفراده بصدارة الترتيب والاقتراب خطوة أكثر نحو استعادة لقبه الذي افتقده في الموسم الماضي لصالح الاتحاد بعد ثلاث سنوات من الاحتفاظ باللقب وتحقيق المُنجز.

يدخل الهلال المباراة منتشياً بتأهله إلى دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا عقب فوزه على سباهان أصفهان الإيراني بنتيجة 3-1 في مواجهة إياب دور الستة عشر.

الاتحاد يستعد لمواجهة الوحدة (نادي الاتحاد)

يفتقد متصدر الدوري السعودي خدمات محمد البريك الذي يعاني من إصابة عضلية، في الوقت الذي يبتعد فيه الصربي سافيتش عن المشاركة لكونه يواصل استعادة عافيته الفنية بعد غيابه عن مواجهة سباهان بداعي عدم الجاهزية الفنية، ويمثل غيابه مصدر إزعاج للمدرب خيسوس لكون سافيتش أحد العناصر الفاعلة والمهمة في خريطة الفريق الأزرق على الجانبين الدفاعي والهجومي.

ينتظر الهلال عدداً من المواجهات الصعبة خلال الأيام القليلة القادمة بدءاً من مواجهة الاتفاق، إضافة إلى مباريات الاتحاد الثلاث على صعيد الدوري السعودي ودور ربع نهائي أبطال آسيا، وهي مواجهات كفيلة برسم مسار الفريق في المنافسة؛ إذ يأمل الهلال في استعادة اللقبين المحلي والآسيوي، بعدما خسر أيضاً نهائي دوري أبطال آسيا في الموسم الماضي أمام فريق أوراوا الياباني.

أما فريق الاتفاق فقد انتعش بعودته لدائرة الانتصارات وحقق فوزاً أمام الخليج في الجولة الماضية، ويأمل بالخروج بنتيجة إيجابية أمام الهلال من أجل رفع رصيده النقطي وتحسين مركزه في لائحة الترتيب؛ إذ يملك فارس الدهناء حالياً 28 نقطة ويحضر في المركز الثامن.

يحاول الإنجليزي ستيفين جيرارد مدرب فريق الاتفاق استغلال الأدوات الهجومية الكبيرة التي يملكها فريقه في البحث عن زيارة شباك الهلال الفريق الذي يعد الدفاع الأقوى على صعيد الدوري، لكن العناصر الأخيرة التي أضافها الفريق الاتفاقي ستمنحه عنصراً مهماً سيكون مصدر إزعاج لدفاعات الهلال. والتحق الإيفواري سيكو فوفانا بتدريبات الفريق حتى بات جاهزاً للمشاركة في اللقاء، وهي المباراة الأولى التي سيخوضها نجم منتخب كوت ديفوار القادم من صفوف فريق النصر خلال فترة الانتقالات الشتوية؛ إذ سيعد إضافة قوية وكبيرة للفريق في جانبه الدفاعي.

الاتفاق يتسلح بلاعبه الجديد فوفانا المتوج بكأس أمم أفريقيا (نادي الاتفاق)

وفي ذات اليوم الاثنين، يستضيف فريق الاتحاد نظيره فريق الوحدة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة جدة «الجوهرة المشعة» حيث يأمل الاتحاد بمواصلة رحلة الانتصارات من أجل الاستمرار في الصعود بلائحة الترتيب والمنافسة على مركز متقدم.

يحتل الاتحاد حالياً المركز الخامس برصيد 34 نقطة ويبتعد عن التعاون صاحب المركز الرابع بفارق أربع نقاط؛ إذ يأمل بتقليصها إلى نقطة عند تحقيق الفوز على الوحدة.

يدخل صاحب الأرض المواجهة بعدما حقق سلسلة من الانتصارات المثالية التي أعادت شيئاً من الروح المعنوية للفريق حتى على الجانب الجماهيري الذي سجل رقماً مميزاً في مواجهة نافباخور الأوزبكي ببطولة دوري أبطال آسيا.

يأمل الأرجنتيني غاياردو مدرب فريق الاتحاد بالاستمرار في رحلة الصعود حتى على جانب المستوى الفني من أجل التأهب جيداً للمواجهة المرتقبة أمام الهلال في دور ربع نهائي أبطال آسيا، وهو اللقب الذي يعمل الاتحاد على المنافسة لتحقيقه خاصة في ظل ابتعاده عن مشهد المنافسة على الدوري السعودي للمحترفين بصورة كبيرة وصعوبة الحفاظ على لقبه الذي حققه الموسم الماضي.

أما فريق الوحدة الذي خرج بتعادل محبط له أمام الطائي في الجولة الماضية على أرضه مع الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، فيعمل الوحدة على تحسين مركزه وتأمين نفسه قبل الدخول في حسابات خطر الهبوط؛ إذ يحتل الفريق حالياً المركز الثامن برصيد 26 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى