توّج الأمير فهد بن جلوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، لاعبة المنتخب السعودي للملاكمة، كلثوم حنتول، بأول ميدالية ذهبية للسعودية في دورة الألعاب العالمية القتالية بالرياض، عقب فوزها على الإماراتية هيا العلي في منافسات وزن 50 كغم.

وارتفعت حصيلة السعودية من الميداليات بعد منافسات اليوم إلى 12 ميدالية متنوعة، حيث انتزع بطل الكاراتيه سند السفياني ذهبية وزن فوق 84 كغم بعد فوزه على الكازاخستاني أناربيكوف، وحلّق حسن كعبي بالميدالية الذهبية لوزن 71 كغم، بعد فوزه على لاعب المنتخب البحريني الشيخ تركي بن حمد آل خليفة.

الملاكمة السعودية حنتول أحرزت أولى الميداليات الذهبية للسعودية في الدورة (الشرق الأوسط)

وحصدت اللاعبة حلا الرشيدي الميدالية الفضية في الملاكمة وزن 54 كغم بعد خسارتها من البحرينية مريم خميس، وحقق زميلها ثامر المطرفي الميدالية الفضية في وزن 63.5 كغم، بعد خسارته من الإماراتي عامر الصويدر، وأحرز اللاعب محمد الصبحي الميدالية الفضية لوزن 80 كغم بعد خسارته أمام الكويتي يوسف حسين، وأحرز سلطان المساعد فضية وزن فوق 92 كغم، كما أحرز لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه أنس الزهراني، الميدالية الفضية في وزن تحت 84 كغم، بعد خسارته في النهائي أمام المغربي مهدي سريتي.

وأحرزت اللاعبة هديل عاشور، الميدالية البرونزية في وزن 60 كغم بعد فوزها على زميلتها منى شرف، كما نال محمد أزيبي الميدالية البرونزية في وزن 51 كغم بعد فوزه على زميله عمر مشنوي.

384078 دورة الألعاب القتالية: يوم ذهبي للسعودية
سند السفياني انتزع ذهبية وزن فوق 84 كغم في الكاراتيه (الشرق الأوسط)

وفي منافسات الملاكمة، حققت الكويتية نورة المطيري ذهبية وزن 60 كغم، وأحرز البحريني أزات مخنتيوف الميدالية الذهبية لوزن 51 كغم.

وفي الكاراتيه (كوميتيه) حققت الأوكرانية إيلينا سيليمينيفا الميدالية الذهبية في وزن تحت 68 كغم، كما سجلت كونستانتينا كريسوبولو أول ميدالية ذهبية لليونان في الدورة في وزن تحت 61 كغم، وحققت لاعبة منتخب مونتنيغرو ميلينا جوفانوفيتش الميدالية الذهبية في وزن فوق 68 كغم، فيما حلّق التركي عمر يورور بالميدالية الذهبية في الكاراتيه وزن تحت 75 كغم.

كما حقق فريق أوروبا 1 (فئة مختلطة) الميدالية الذهبية في منافسات السامبو للفرق، ونال فريق «آسيا أوقيانوسيا» الميدالية الفضية، فيما حصل فريق «عموم القارة الأميركية» على البرونزية.

384080 دورة الألعاب القتالية: يوم ذهبي للسعودية
الملاكم حسن كعبي توج بالميدالية الذهبية (الشرق الأوسط)

من جانبه، قال حسين الكندري لاعب المنتخب الإماراتي للملاكمة، إنه تفاجأ من قوة الأداء الذي ظهر به حسن كعبي لاعب المنتخب السعودي للملاكمة، حيث أكد تميز كعبي خلال المواجهة التي جمعتهما في الدور نصف النهائي من دورة الألعاب القتالية، وتأهله للنهائي.

وقال الكندري بعد خسارته اللقاء: «انبهرت من الأداء القوي والسريع من اللاعب السعودي حسن كعبي، وأداء لاعبي المنتخب السعودي للملاكمة بشكل عام، والدليل وصول 6 لاعبين ولاعبات إلى المباراة النهائية»، ووصف الكندري التنظيم والإمكانات الموجودة في الدورة بالرائعة، مؤكداً أن المملكة أصبحت في مقدمة الدول التي يراهن الجميع على نجاحها تنظيمياً.

384079 دورة الألعاب القتالية: يوم ذهبي للسعودية
من منافسات السامبو السبت (الشرق الأوسط)

من جهة ثانية، تعرف «الدوهيو» بحلبة المنافسة لرياضة السومو، وبدأت تجهيزات حلبة «الدوهيو» قبل انطلاق الدورة بـ14 يوماً، حيث تم استيراد 9 أطنان من الطين من مجرى نهر ياباني، وتتم عملية إنشاؤها في الأرينا الرياضية بجامعة الملك سعود، من خلال ضغط وترطيب ومزج الرمل والطين يدوياً، وبالإضافة إلى مكوناتها التقليدية، تمت إضافة لمسة سعودية إلى الدوهيو المصنوعة يدوياً في الألعاب القتالية، فالطوارة وهي المحيط الدائري المحيط بالدوهيو، الذي يصنّع تاريخياً من رزم الأرز، تحتوي على الرمال السعودية، لتمتزج المكونات اليابانية والسعودية، وتتكون الدوهيو من دائرة بمقاس 4.55 متر وهي مثبتة على منصة مربعة مساحتها 7 × 7 أمتار، وهي المرة الأولى التي يتم إنشاؤها في الشرق الأوسط.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *