Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

سنغافورة تدافع عن الصفقة الحصرية مع تايلور سويفت


دافع رئيس وزراء سنغافورة، لي هسين لونغ، اليوم (الثلاثاء)، عن الاتفاق الحصري الذي أبرمته بلاده مع المغنية الأميركية تايلور سويفت، والذي يمنع نجمة البوب من القيام بجولتها الحالية «إيراس» في أي مكان آخر في جنوب شرق آسيا، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

وتحيي سويفت 6 حفلات في الفترة من الثاني إلى التاسع من مارس (آذار) في سنغافورة بموجب اتفاق حصري انتقده بعض جيرانها في جنوب شرق آسيا الذين اشتكوا من حرمانهم من الازدهار السياحي الذي جلبته حفلاتها الموسيقية إلى أماكن أخرى.

أكد لي أنه تم تزويد سويفت «بحوافز معينة» من صندوق حكومي تم إنشاؤه لإعادة بناء صناعة السياحة بعد الاضطرابات الناجمة عن فيروس «كورونا»، لجعل سنغافورة وجهتها الوحيدة في جنوب شرق آسيا. ولم يذكر كم تكلفة الصفقة.

وأضاف أنه لا يعد الاتفاق غير ودي تجاه جيرانه في رابطة دول جنوب شرق آسيا، التي تضم 10 بلدان.

معجبو المغنية الأميركية تايلور سويفت يقفون في الطابور لدخول الاستاد الوطني في اليوم الأول من جولتها الغنائية في سنغافورة (إ.ب.أ)

وقال رئيس الوزراء في مدينة ملبورن الأسترالية، حيث يحضر قمة زعماء آسيان: «قد تبين أنه ترتيب ناجح للغاية… لا أرى أن هذا أمر غير ودي».

ولم يجب لي بشكل مباشر عندما سُئل هل واجه «أجواء سيئة» بين القادة الآخرين بسبب الصفقة. وأشار إلى أنه لو لم تبرم سنغافورة صفقة حصرية، فربما فعلت دولة مجاورة ذلك.

ولم يستجب ممثل سويفت على الفور لطلب التعليق.

وقال لي إنه يعتقد أن أستراليا قامت أيضاً بإجراء «ترتيبات مقبولة ومعقولة للطرفين» مع سويفت عندما أحيت حفلاً في سيدني وملبورن قبل السفر إلى سنغافورة. ولكنه أوضح أنه لا يعرف ما هي ترتيبات أستراليا.

وأفاد رئيس الوزراء: «إذا كان هذا هو ما يجب القيام به للحصول على نتيجة مفيدة للطرفين والتي، من وجهة نظر سنغافورة، لا تخدم فقط تنمية الاقتصاد، لكن أيضاً جلب الزوار وذوي النيات الحسنة من جميع أنحاء المنطقة.. .فلماذا لا؟».

وحضر رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، الذي يستضيف «قمة آسيان»، إحدى حفلات سويفت في سيدني الشهر الماضي.

عمال في متجر لبيع السلع المرتبطة بالمغنية الأميركية تايلور سويفت في سنغافورة (أ.ف.ب)

ويأتي كلام رئيس وزراء سنغافورة بعدما كشف نظيره التايلاندي سابقاً أن سنغافورة أبرمت صفقة لضمان عدم قيام النجمة الأميركية بالغناء في أي حفلات أخرى بجنوب شرقي آسيا، وفقاً لشبكة «سكاي نيوز».

قال سريتا ثافيسين، الشهر الماضي، إن شركة «AEG» أبلغته بالاتفاق الذي ينص على أن سويفت لن تقوم بأي عروض أخرى ضمن جولتها «إيراس تور» في رابطة دول جنوب شرقي آسيا.

في حديثه بمنتدى «iBusiness 2024» في بانكوك، أشار ثافيسين إلى أنه علم بأن حكومة سنغافورة عرضت مبلغاً من مليونين إلى 3 ملايين دولار (1.6 إلى 2.4 مليون جنيه إسترليني) لكل عرض مقابل التفرد في الجزيرة.

وأضاف رئيس الوزراء التايلاندي: «حكومة سنغافورة تتمتع بالذكاء». وأكد قطب العقارات السابق أنه كان يتساءل منذ فترة طويلة عن سبب عدم تقديم سويفت أي عروض في تايلاند وساعدته شركة «AEG» على فهم المزيد.

وتابع: «إذا جاءت إلى تايلاند، فسيكون من الأرخص تنظيم الحفلات هنا، وأعتقد أنها ستكون قادرة على جذب المزيد من الرعاة والسياح إلى تايلاند».

وأفاد: «لو كنت أعرف ذلك، لكنت أحضرت العروض إلى تايلاند… الحفلات الموسيقية يمكن أن تولد قيمة مضافة للاقتصاد».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى