Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

المساواة في الرواتب بين الرجال والسيدات في كرة القدم أمر غير واقعي


«دوري السلة الأميركي»: يوكيتش يقود ناغتس حامل اللقب إلى إسقاط سلتيكس

قاد العملاق الصربي نيكولا يوكيتش فريقه دنفر ناغتس حامل اللقب إلى إسقاط ضيفه المتصدر في المنطقة الشرقية بوسطن سلتيكس 115-109 الخميس بتسجيله «تريبل دابل» للمرة العشرين هذا الموسم ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي إيه)، فيما سجّل أنتوني إدواردز 44 نقطة وقاد مينيسوتا تمبروولفز للفوز على إنديانا بيسرز 113-111.

وارتقت المواجهة التي كانت منتظرة بين الفريقين إلى مستوى التوقّعات في دنفر، حيث حقق ناغتس فوزه الـ43 في المركز الثالث ضمن الغربية، وخسر سلتيكس للمرة الـ14.

وتعملق يوكيتش بتسجيل «تريبل دابل» (عشر أو أكثر في ثلاث فئات إحصائية) مع 32 نقطة، 12 متابعة و11 تمريرة حاسمة، فيما أنهى زميله الكندي جمال موراي المباراة مسجّلاً 18 نقطة وأرون غوردون (16).

في المقابل كان غايلن براون أفضل مسجّلي المباراة بـ41 نقطة و14 متابعة، لكنها لم تكن كافية لتجنيب سلتيكس الخسارة للمباراة الثانية توالياً لأوّل مرة منذ نوفمبر (تشرين الثاني)، بعدما كان قد خسر أمام كليفلاند كافالييرز 104-105 الثلاثاء.

ولعب يوكيتش دوراً مهماً بالفوز، رافضاً التلميحات بأن تكون هذه المباراة «بروفة» للنهائيات هذا الموسم.

وقال الصربي في مقابلة في الملعب بعد المباراة: «لا تزال الطريق طويلة للوصول إلى النهائيات يا صديقي».

وأضاف: «تمتعنا بطاقة جيدة للغاية الليلة… هجومنا كان على الموعد».

بدوره، عدّ جو مازولا مدرب سلتيكس أن الكرات الـ12 التي خسرها فريقه صنعت الفارق.

وقال: «أعتقد أن دنفر قاموا بعملٍ أفضل باستغلال الأخطاء أكثر منا».

وفي مباراةٍ أخرى قاد النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش فريقه دالاس مافريكس إلى التغلب على ضيفه ميامي هيت 114-108 مسجّلاً بدوره «تريبل دابل» أيضاً بـ35 نقطة، 11 متابعة ومثلها تمريرات حاسمة.

وحقق دالاس فوزه الـ35 في المركز الثامن ضمن الغربية، فيما خسر ميامي هيت للمرة الـ27 في المركز السادس شرقاً.

ووجد دالاس نفسه متأخّراً بفارق نقطة (100-101) قبل أربع دقائق على نهاية المباراة لكنه أكمل بقوة وحقق الفوز بفضل سلسلةٍ من الرميات الثلاثية الناجحة.

وبالإضافة إلى نقاط دونتشيتش، سجّل كايري إيرفينغ 23 نقطة للمساعدة في الفوز، فيما كان تيري روزير أفضل مسجّلي الخاسر بـ27 نقطة.

– تمبروولفز يعود بفوزٍ صعب -وعاد مينيسوتا تمبروولفز من أرض مضيفه إنديانا بيسرز بفوزٍ صعب 113-111 بفضل إدواردز الذي سجّل 44 نقطة في مباراةٍ محتدمة شهدت تبادل التقدّم 17 مرة.

وبدا تمبروولفز في طريقه إلى فوزٍ سهل بعد تقدّمه بـ17 نقطة عقب انتهاء الشوط الأوّل، لكن أصحاب الأرض عادوا بقوة في الربع الثالث حيث تقدّموا 34-23.

ولعب إدواردز دوراً مفصلياً في حسم النتيجة لفريقه حين سجّل ثلاثية بعيدة مهدياً التقدّم لتمبروولفز 108-105 قبل دقيقة و11 ثانية على الختام، وصولاً إلى تسجيل فريقه خمس نقاط أخرى كانت كافيةً للفوز.

وسجّل زميله الفرنسي رودي غوبير 18 نقطة و14 متابعة والاحتياطي ناز ريد 13 نقطة.

وتغلب فينيكس صنز على ضيفه تورونتو رابتورز 120-113 في أريزونا محققاً فوزه الثاني توالياً.

كيفين دورانت نجم فينيكس (أ.ف.ب)

سجّل النجم كيفن دورانت 35 نقطة كأفضل المسجلين، رفقة زميليه غرايسون ألين (26) وبرادلي بيل (20)، فيما كان غاري ترنت جونيور (30) والكندي آر جيه باريت (23) أفضل مسجّلي تورونتو.

في المقابل، لم يتمكّن غولدن ستايت ووريرز من تحقيق انتصاره الثاني توالياً فخسر أمام ضيفه شيكاغو بولز 122-125 الذي حقق بدوره فوزه الثالث على التوالي.

سجّل كل من ديمار دي روزان وزميله المونتينيغري نيكولا فوتشيفيتش 33 نقطة، في حين كان كلاي تومبسون قريباً من تحقيق الفوز لوويريز بتسجيله ثلاثية من أصل 25 نقطة قبل أربعين ثانية على نهاية المباراة، لكن دي روزان أهدى الفوز لفريقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى