رشح طارق ثابت مدرب الترجي التونسي فريقه لبلوغ قبل نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم وتخطي عقبة مازيمبي رغم الخسارة ذهاباً في دور الثمانية للمسابقة التي استحدثها الاتحاد القاري.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، خسر الترجي 1 – 0 في مباراة الذهاب التي أقيمت في تنزانيا الأحد الماضي، وكان من المفترض إقامة الإياب الأربعاء قبل تقدم مازيمبي بطلب للاتحاد الأفريقي (الكاف) بتأجيلها لمدة 24 ساعة.

وأبلغ ثابت الصحافيين قبل استضافة مازيمبي الخميس: «الترجي المرشح للتأهل بغض النظر عن (من يكون) المدرب».

وكشف المدرب التونسي عن أن فريقه استفاد من تأجيل اللقاء.

وأضاف: «الجاهزية البدنية تلعب دوراً حاسماً في القرارات خلال الثلث الأخير من المباراة».

وتقام النسخة الأولى للدوري الأفريقي بمشاركة ثمانية أندية تلعب بنظام الذهاب والإياب من 20 أكتوبر (تشرين الأول) حتى 11 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وتخشى الفرق من الإرهاق بسبب ضيق الوقت بين المباريات.

من جانبه، اتفق لامين نداي مدرب مازيمبي على أن تأجيل المباراة كان مفيداً للطرفين، وطالب بأن تتجنب اللجنة المنظمة للبطولة الوقوع في هذه الأخطاء مستقبلاً.

وقال للصحافيين: «الفريقان استفادا من تأجيل اللقاء. مباراة الغد مفتوحة على كل الاحتمالات. نتمنى أن تكون النسخ المقبلة للبطولة أفضل».

وكان الترجي قد دعا جماهيره للحضور بأعداد غفيرة في المباراة لدعم الفريق ومساندة لاعبيه، وحثها في بيان على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي بالابتعاد عن أي تجاوزات تستوجب عقوبات انضباطية.

وأكد البيان أنه في حال حدوث أي تجاوز خلال 12 شهراً المقبلة في أي مسابقة ينظمها الكاف وتشمل حتى الدوري الأفريقي، فسيتم «حرمان نادينا مباشرة من المشاركة في المسابقة المقبلة».

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *