أكد النيوزيلندي قراند دالتون، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس أميركا للقوارب الشراعية، أن إقامة السباق التمهيدي بالمدينة الساحلية جدة بمثابة الفرصة لمشاركة العالم جمال البحر الأحمر، مشيراً إلى تميزه عن جميع بحور العالم لعدم تعرضه لأي أعاصير أو خلاف ذلك، لافتاً إلى الطبيعة البحرية الجميلة التي يمتع بها.

واختتم الاتحاد السعودي للملاحة الشراعية، الأربعاء، ورشة العمل التعريفية بالبطولة العريقة التي تمتد نشأتها إلى أكثر من 170 عاماً، إذ أقيمت الورشة لممثلي وسائل الإعلام بالتعاون مع وزارة الرياضة في أكاديمية نادي اليخوت بكورنيش جدة.

حسان القباني خلال حديثه في ورشة العمل عن بطولة كأس أميركا (الشرق الأوسط)

وعزا دالتون في حديثه لـ«الشرق الأوسط»، طول الفترة الزمنية بين بطولة وأخرى إلى المشاركات الأولمبية، وحرصهم على تحضير قوارب بتقنيات جديدة وحديثه للمنافسة على الكأس الأكثر عراقة بين الرياضات العالمية.

وشدد الرئيس التنفيذي لكأس أميركا «AC37»على أن وجود السباق التمهيدي لبطولة كأس أميركا في المملكة لأول مرة، يأتي فرصة للمشاركة مع العالم جمال البحر الأحمر، حيث الظروف المناخية الملائمة والمواتية لإقامة السباق.

وعد اختيار المملكة لاستضافة سباق القوارب التمهيدي لكأس أميركا بمثابة فرصة كبيرة للاستمتاع بالإبحار في البحر الأحمر وجذب أنظار العالم البحري لما تتميز به المملكة من تطورات ضخمة.

حسان القباني رئيس الاتحاد السعودي للملاحة الشراعية أوضح، لـ«الشرق الأوسط»، أن هدف استضافة البطولة يأتي لنشر اللعبة والبناء على النمو الكبير الذي حققته الرياضة، مشيراً إلى «أخضر الملاحة الشراعية» في بطولات بحرية عدة مؤخراً، متطلعاً لتحقيق ميداليات أولمبية وأن تكون المملكة مركزاً لرياضة الملاحة الشراعية إقليمياً ودولياً.

389279 كأس أميركا لليخوت فرصة لنمنح العالم مشاهدة جمال البحر الأحمر
إيمان قشقري مسؤولة العلاقات العامة في الاتحاد السعودي للملاحة الشراعية متحدثة في ورشة العمل (الشرق الأوسط)

في الوقت الذي تحدثت سامية بغدادي، الرئيسة التنفيذية للاتحاد السعودي للملاحة الشراعية، عن تاريخ سباق كأس أميركا ومكانتها في عالم اليخوت ونبذة عن سباق القوارب التمهيدي وسبب اختيار إقامته في جدة.

من جانبها، تحدثت إيمان قشقري، مسؤولة التسويق والعلاقات العامة بالاتحاد السعودي للملاحة الشراعية، عن أهداف الاتحاد والبطولات التي شارك بها وتطلعاته للرياضة التي تشهد نمواً متزايداً من كلا الجنسين.

وتأتي الورشة بهدف التعريف بتاريخ بطولة كأس أميركا، التي ستقام لأول مرة خارج إسبانيا، لتستضيفها محافظة جدة خلال الفترة من 29 نوفمبر (تشرين الثاني) إلى 2 ديسمبر (كانون الأول) المقبلين.

389278 كأس أميركا لليخوت فرصة لنمنح العالم مشاهدة جمال البحر الأحمر
جانب من استعراض مسار السباق خلال ورشة العمل التي أقيمت بالتعاون مع وزارة الرياضة (الشرق الأوسط)

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *