Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

علاج البشرة بالضوء الأحمر… ما له وما عليه



«العلاج بالضوء الأحمر» تقنية علاجية يمكن أن تساعد في التعامل مع الأمراض الجلدية وشيخوخة الجلد.

وفي حين أن الأبحاث حول هذا العلاج لا تزال جارية، فقد أشارت بعض قصص النجاح إلى أن هذا العلاج يعمل بشكل جيد.

يمكن لهذا العلاج الضوئي أيضًا تعزيز الشيخوخة الصحية وإصلاح أنسجة العضلات في الوجه. ومع ذلك، عليك أن تكون حذرًا جدًا أثناء إجراء العلاج بالضوء الأحمر.

وفي هذا الاطار، تدعي مراكز الرعاية الطبية والخدمات الطبية في الولايات المتحدة أن العلاج بالضوء الأحمر يمكن أن يسبب آفات وكذلك بثورا وحروقا. كما يمكن أن تتضرر عيناك أثناء هذه العملية.

من أجل ذلك، كشفت طبيبة الأمراض الجلدية الدكتورة بريانكا كوري طبيعة وكيفية عمل العلاج بالضوء الأحمر وما يجب مراعاته أثناء ذلك. وفق ما نقل عنها موقع «healthshots» الطبي المتخصص.

ما هو العلاج بالضوء الأحمر؟

العلاج بالضوء الأحمر (RLT) هو علاج يظهر كأفضل اتجاه للجمال اليوم وكخيار شائع لحلول مكافحة الشيخوخة وتحسين مظهر الجلد.

وتقول الدكتورة كوري «إنه يعالج علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، واحمرار الجلد، وحب الشباب، وندبات حب الشباب، وعلامات التمدد. رغم أن فعاليته لم تثبت بنسبة 100 في المائة لأنه حديث إلى حد ما، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات؛ فهو يجدد شباب الجلد من خلال استهداف تجديد الخلايا، وتقليل الالتهاب، وشفاء الجروح وإصلاح الجلد عن طريق تعزيز نمو الخلايا الجديدة».

كيف يعمل العلاج بالضوء الأحمر؟

عندما يتعرض الجلد للعلاج بالضوء الأحمر، ينبعث ضوء أحمر ذو طول موجي منخفض على السطح؛ فيستهدف الميتوكوندريا أو مركز قوة الخلية، ما يخلق الطاقة. ويعتقد أن هذا يساعد الخلايا على الإصلاح.

وتعقب كوري على هذا الامر قائلة «إنه يستخدم مستويات منخفضة من الحرارة التي لا تلحق الضرر بالجلد ولكنها كافية للحصول على خصائص علاجية تؤدي إلى تجديد الشباب».

ما هي الفوائد الصحية للعلاج بالضوء الأحمر؟

1. إصلاح الجلد

يؤدي هذا العلاج إلى إنتاج الكولاجين ويساعد على معالجة مشاكل الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وعلامات التمدد والثعلبة وحب الشباب وعلامات الندبات ويوفر ملمسًا وبنية ومرونة أفضل للجلد. ويمكن أن يجعل بشرتك متوهجة أيضًا.

2. التئام الجروح وخاصة لدى مرض السكري

العلاج بالضوء الأحمر يعمل العجائب في شفاء الجروح. حيث يساعد هذا العلاج في استعادة وظىيفة الخلايا، وتجديدها، وزيادة تدفق الدم، وتعزيز التعافي بشكل أسرع من الجروح، والمساعدة في قدرة العمليات الجراحية على الشفاء لدى مرضى السكري.

3. نمو الشعر

كما يعمل العلاج بالضوء الأحمر على تعزيز نمو الشعر ويمنع علامات الصلع الوراثية والهرمونية. ويتم إجراء المزيد من الأبحاث حول علاج تساقط الشعر باستخدام العلاج بالضوء الأحمر.

4. إصلاح الخلايا وتخفيف الآلام

وهو يساعد على استعادة وظيفة الخلايا، ونمو الخلايا مرة أخرى وزيادة تدفق الدم.فالعلاج كما أنه يخفف من المشاكل المزمنة مثل آلام الاعتلال العصبي والألم العضلي الليفي، يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف الألم المرتبط بعلاجات السرطان لدى مرضى السرطان.

ما مخاطر العلاج بالضوء الأحمر؟

على الرغم من أن العلاج بالضوء الأحمر يعتبر بشكل عام آمنًا وغير مؤلم، إلا أنه ينطوي على بعض المخاطر الأساسية بينها.

1. قد يلحق الضرر بالجلد

هناك معيار يتعلق بكمية الضوء التي يمكن أن يتعرض لها الجلد. عند تجاوز الحد، يمكن أن يسبب العلاج بالضوء الأحمر ضررًا خطيرًا لكل من الجلد والأنسجة. وقد لا تكون بشرة الجميع مناسبة لهذا العلاج حيث كانت هناك حالات من الحروق والبثور التي تشكلت على الجلد بعد هذا العلاج. علاوة على ذلك، يجب أن تكون حذرًا بشأن الخبير الذي تطلب منه هذا العلاج.

2. قد يلحق الضرر بالعينين

الكثير من العلاج بالضوء الأحمر قد يسبب ضررًا لعينيك. لذلك، من الضروري أن ترتدي معدات حماية العين المناسبة أثناء إجراء علاج الضوء الأحمر.

إن اختيار يد ذات خبرة للقيام بذلك سيساعدك على البقاء آمنًا.

3. علاج مكلف بعض الشيء

في حين أن جلسة واحدة من العلاج بالضوء الأحمر قد لا تكون ثقيلة على الجيب، إلا أن العلاج عادة ما يتضمن جلسات متعددة، قد تستمر لعدة أشهر. وقد تحتاج أيضًا إلى علاج تكميلي، ما قد يزيد التكلفة.

من الذي لا ينبغي عليه استخدام العلاج بالضوء الأحمر؟

يجب على أي فرد لديه حساسية للضوء أو لديه بشرة حساسة الامتناع عن العلاج بالضوء الأحمر. يحتاج الأشخاص المصابون بالسرطان أو الأشخاص الناجون من السرطان إلى الابتعاد عن العلاج.

ما الذي تجب مراعاته قبل القيام بالعلاج بالضوء الأحمر؟

بعد التشاور المناسب مع طبيب الأمراض الجلدية، عليك التأكد من أنه آمن للاستخدام على بشرتك. وتخلص كوري الى القول «قبل الإجراء، تأكد من أن وجهك خال من أي منتجات، بما في ذلك واقي الشمس والمرطب، لأنها يمكن أن تحجب الأشعة المستخدمة في الإجراء».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى