أخبار العالم

أغلى الجوائز تنتظر فرسان كأس العالم لقفز الحواجز في السعودية


«الدوري السعودي»: الهلال يواصل الابهار … والنصر يمطر أبها بـ«ثمانية»

مضى فريق الهلال في رحلة انتصاراته والاقتراب أكثر نحو معانقة لقب الدوري السعودي للمحترفين عقب فوزه على ضيفه الأخدود بثلاثة أهداف دون رد في الجولة السادسة والعشرون من الدوري السعودي للمحترفين.

حافظ الأزرق العاصمي على الفارق النقطي 12 نقطة بينه وبين أقرب منافسيه الغريم التقليدي النصر الذي يحتل المركز الثاني ويواصل اللحاق بالهلال.

بات الهلال على بُعد أربع مباريات من التتويج باللقب أي نصف ما تبقي من المباريات الثمانية، إذ يحتاج إلى 12 نقطة فقط لحسم اللقب رسمياً وذلك في حال فوز وصيفه النصر في كافة مبارياته، لكن تعثر صاحب المركز الثاني قد يساهم بتسريع حسم اللقب قبل ذلك.

أشرك البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال المهاجم صالح الشهري بديلاً عن الصربي ميتروفيتش الذي بدأت رحلة غيابه الطويلة عن صفوف الهلال بعد الإصابة التي تعرض لها في لقاء الشباب الأخير.

لم يجد الهلال صعوبة في تجاوز ضيفه “الأخدود” رغم التكتل الدفاعي الذي أظهره الأخير، لكن الهلال نجح في زيارة الشباك مع الدقيقة 16 عن طريق صالح الشهري، قبل أن تغيب الأهداف وتعود مجدداً في الشوط الثاني عن طريق مالكوم 66 ثم سالم الدوسري في الدقيقة 73.

تجمد رصيد فريق الأخدود بهذه الخسارة عند النقطة 24 متراجعاً نحو المركز السادس عشر في لائحة الترتيب وهو أحد المراكز الثلاثة المهددة بالهبوط المباشر.

رونالدو ينفرد بقائمة هدافي الدوري بعدما سجل ثلاثية في شباك أبها (تصوير: علي خمج)

وفي مدينة أبها، أمطر فريق النصر شباك مستضيفه فريق أبها بثمانية أهداف دون رد كان نجمها البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي عزز صدارته بلائحة ترتيب الهدافين بعدد 29 هدف بعدما سجل ثلاثية في شباك أبها “هاتريك” وهو ثاني هاتريك له على التوالي عقب ثلاثيته في شباك الطائي الجولة الماضية.

رفع النصر رصيده بهذا الانتصار إلى 62 ليستمر في حصد نتائجه الإيجابية في مبارياته الأخيرة التي شهدت حضور تهديفيا كبيراً للأصفر العاصمي.

حسم النصر المباراة من شوطها الأول بعدما خرج متقدماً بخمسة أهداف دون رد، إذ جاءت الأهداف عن طريق كريستيانو رونالدو في الدقيقة 11 ثم في الدقيقة 21 قبل أن يعزز ساديو ماني النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 33 ليختتم رونالدو مهرجان أهدافه في الشوط بهدف ثالث مع الدقيقة 44 قبل أن يحرز عبد المجيد الصليهم الهدف الخامس.

أجرى كاسترو مدرب النصر تغييرات مع انطلاق الشوط الثاني وأراح رونالدو وساديو ماني، لكن النصر استمر في تقدمه وأحرز ثلاثة أهداف في الشوط الثاني حملت توقيع عبد الرحمن غريب في الدقيقة 51 واللاعب عبد العزيز العليوة في الدقيقة 63 الذي عاد في الدقيقة 87 وسجل الهدف الثامن لفريقه.

بات فريق أبها عقب هذه الخسارة في موضع صعب في صراع البقاء والهروب من شبح الهبوط إذ تجمد رصيد الفريق عند 22 نقطة في المركز “قبل الأخير” بلائحة الترتيب.

فرحة تعاونية أمام الطائي (تصوير: سعد الدوسري)

وفي مدينة حائل، فرط فريق الطائي بانتصار ثمين عندما خسر مباراته أمام التعاون بنتيجة 3-2 عقب أن كان متقدماً بهدفين دون رد، ليفتقد الفريق الخروج من دائرة خطر الهبوط ويستمر في مركزه السادس عشر برصيد 22 نقطة.

أما التعاون فقد نجح بقلب الطاولة وتسجيل ريمونتادا مثالية في الشوط الثاني من المباراة ليواصل رحلة انتصاراته ويبلغ النقطة 46 في المركز الخامس بلائحة الترتيب.

تقدم الطائي أولاً عن طريق هدف حضر من خلال جيروتو لاعب التعاون بالخطأ في شباك فريقه مع الدقيقة 20، قبل أن يعزز صاحب الأرض تقدمه بهدف ماركو دوغاندريتش في الدقيقة 30، لكن الطائي لم يحافظ على هذا التقدم إذ استقبلت شباكه هدف تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول عن طريق عبد الملك الشمري.

وأدرك جواو بيدرو مهاجم فريق التعاون التعادل مع الدقيقة 73 من عمر المواجهة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية بحائل، قبل أن يسجل محمد الكويكبي الهدف الثالث لفريق التعاون في الدقيقة 86.

وفي مدينة المجمعة، تنفس فريق الوحدة الصعداء بعدما استعاد نغمة انتصاراته وخرج بفوز ثمين خارج أرضه أمام الفيحاء بهدفين لهدف ليرفع رصيده إلى النقطة الثلاثين ويبتعد خطوة عن مناطق خطر الهبوط، أما الفيحاء فقد استمرت رحلة ابتعاده عن نغمة الفوز وتجمد رصيده عند النقطة32.

حملت أهداف المباراة توقيع كلاً من أوسكار دوراتي لفريق الوحدة في الدقيقة 47 قبل أن يسجل ساكالا هدف التعادل لفريق الفيحاء في الدقيقة 53 قبل أن يتمكن البرازيلي أنسيلموا من حسم النتيجة لصالح فريقه الوحدة بتسجيل الهدف الثاني مع الدقيقة 56.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى