Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

إسرائيل تبلغ الأمم المتحدة بنيتها السماح بزيادة كبيرة في المساعدات الإنسانية لغزة



قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، إن الحكومة الإسرائيلية أبلغت المنظمة بنيتها السماح بزيادة كبيرة في المساعدات الإنسانية الموزعة في قطاع غزة.

وعبّر غوتيريش في منشور على منصة «إكس» عن أمله في أن تتحقق نيات إسرائيل بزيادة المساعدات الإنسانية المقدمة لغزة بفاعلية وسرعة، وفق ما نقلته «وكالة أنباء العالم العربي».

وفي وقت سابق اليوم، عدّ الأمين العام للأمم المتحدة أن «الظروف الإنسانية المأساوية» في غزة «تتطلب قفزة نوعية في إيصال المساعدات المنقذة لحياة المدنيين في القطاع المحاصر والمدمر»، فضلاً عن «تحول نموذجي حقيقي».

وقال غوتيريش للصحافيين: «المطلوب إحداث تغيير ذي مغزى على أرض الواقع. فالأمر لا يتطلب نسخة معدلة من مواصلة العمل كالمعتاد، بل نقلة نوعية حقيقية».

وتزداد الضغوط الدولية على إسرائيل يومياً، خصوصاً منذ مقتل سبعة من عناصر منظمة «وورلد سنترال كيتشن» أو (المطبخ المركزي العالمي)، هم فلسطيني وستة أجانب، في ضربات بطائرات مسيّرة في وسط القطاع، مساء الاثنين.

واعترف الجيش الإسرائيلي (الجمعة) بارتكاب «أخطاء جسيمة» أدت إلى مقتل سبعة من عمال الإغاثة في قصف جوي في غزة، فيما أعلنت الدولة العبرية أنها ستسمح بدخول مزيد من المساعدات إلى القطاع المدمر الذي يواجه سكانه وضعاً أشبه بالمجاعة.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم أن مجلس الوزراء المصغر وافق على «إجراءات فورية لزيادة المساعدات الإنسانية للمدنيين» في غزة.

وستسمح إسرائيل بنقل المساعدات «مؤقتاً» عبر ميناء أسدود الواقع على بعد حوالى 40 كيلومتراً إلى الشمال من غزة، ومن خلال معبر إيريز (بيت حنينا) بين إسرائيل وشمال القطاع الفلسطيني.

كما ستسمح «بزيادة المساعدات الأردنية عبر معبر كرم أبو سالم» بين إسرائيل وجنوب القطاع.

وصرّح غوتيريش «بعد هذه المأساة، أبلغت الحكومة الإسرائيلية الأمم المتحدة نيتها السماح بزيادة كبيرة في المساعدات الإنسانية الموزعة في غزة. وآمل حقاً أن تتحقق هذه النيات بشكل فعال وسريع لأن الوضع في غزة بائس للغاية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى