Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

ساينز يشيد بتفوق «ريد بول» في «حلبة سوزوكا»


«جائزة اليابان»: فرستابن أول المنطلقين للعام الثالث توالياً

للعام الثالث توالياً سينطلق بطل العالم الهولندي ماكس فرستابن سائق «رد بول» من المركز الأول في سباق جائزة اليابان الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات الأحد بعد تفوقه على جميع منافسيه في التجارب التأهيلية الرسمية للسباق الرابع من الموسم الحالي على حلبة سوزوكا السبت.

وسيبدأ المكسيكي سيرجيو بيريز زميل فرستابن السباق من المركز الثاني بينما ينطلق البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين من المركز الثالث.

وسجل فرستابن أسرع زمن بلغ دقيقة واحدة و28.197 ثانية وتفوق على بيريز بفارق 0.066 ثانية.

وبهذا أصبح فرستابن أول سائق يحقق مركز أول المنطلقين في أول أربعة سباقات من الموسم منذ أن فعلها البريطاني لويس هاميلتون سائق «مرسيدس» قبل تسعة أعوام.

ويسعى فرستابن بطل العالم في المواسم الثلاثة الماضية للفوز بسباق اليابان للمرة الثالثة توالياً.

وقال فرستابن: «المنافسة كانت قوية جداً في النهاية لكن المهم هو تحقيق مركز الانطلاق الأول. بالطبع تريد أن تكون كل لفة مثالية لكن على مضمار مثل هذا لا يكون الحال هكذا دوما».

وقال نوريس الذي حقق المركز الثالث متخلفاً عن فرستابن بفارق 0.292 ثانية: «حظينا بسيارة جيدة اليوم، يمكننا المنافسة».

وأضاف: «نسعى للحاق بفريق رد بول لكنهم يقومون بعمل جيد لذا نرفع لهم القبعات».

وكان نوريس قد احتل المركز الثاني في سباق اليابان الموسم الماضي.

وتأهل الإسباني كارلوس ساينز سائق «فيراري»، الذي فاز بسباق أستراليا بعد انسحاب فرستابن بسبب عطل، للانطلاق من المركز الرابع بينما سينطلق زميله شارل لوكلير القادم من موناكو من المركز الثامن بعد تعرضه لبعض الصعوبات.

وقال لوكلير عبر دائرة اتصالات فريقه قرب النهاية: «هذا أفضل ما يمكنني فعله. بصراحة لم أتمكن».

وسجل الإسباني فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن خامس أسرع زمن في التجارب التأهيلية الرسمية متقدماً مباشرة على الأسترالي أوسكار بياستري سائق مكلارين الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الثالث والعشرين.

لويس هاميلتون (رويترز)

وسينطلق سائق «مرسيدس» هاميلتون بطل العالم سبع مرات ومواطنه جورج راسل من المركزين السابع والتاسع على الترتيب، لكن هاميلتون بدا متفائلاً بأن الموسم الذي يشهد مشاكل فنية قد يكون في طريقه إلى التحسن.

وقال السائق البريطاني: «في الواقع هذه هي أول عطلة نهاية أسبوع لم أنغمس فيها في التحضيرات… استمتعت بالقيادة حقاً. كل ما في الأمر هو أن الزملاء كانوا أسرع قليلاً».

وعوقب «مرسيدس» بغرامة قدرها خمسة آلاف يورو (5400 دولار) في التجارب التأهيلية بسبب عدم الحذر إذ كاد راسل أن يصطدم ببياستري في حارة الصيانة عند خروجه من مرأب سيارته.

وسينطلق الياباني يوكي تسونودا سائق «أر بي» من المركز العاشر بعد أن تلقى تشجيعا هائلاً من جمهور بلاده.

ومرة أخرى تقدم تسونودا على زميله الأكثر خبرة دانييل ريكاردو، مما زاد الضغط على السائق الأسترالي الذي تعرض مكانه في الفريق للخطر في ظل انتظار السائق الاحتياطي الذي يحظى بالتقدير ليام لوسون للحصول على الفرصة.

وقال تسونودا: «أشعر بالارتياح نوعاً ما لأنني تمكنت من التأهل إلى المرحلة الثالثة من التجارب التأهيلية أمام المشجعين اليابانيين لأني شعرت بمزيد من الضغط، مقارنة بالسنوات الثلاث الماضية».

وأضاف: «استمتعت بشدة بالمنافسة أمام الجمهور الياباني».

وفي الوقت نفسه عانى زميل ألونسو في فريق أستون مارتن لانس سترول وخرج من الجولة الأولى من التجارب التأهيلية. وسيبدأ السباق في المركز 16.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى