Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مش عارف تروح فين فى العيد؟ 4 أماكن فى مصر لمحبى المغامرات



يحتار الكثيرون فى ترتيب نزهة العيد ويبحثون دائما عن أماكن مختلفة وجديدة بعيداً عن الحدائق والملاهى والسينمات وغيرها من الأماكن المعتادة، ولكسر الروتين والملل يفضل البعض خوض مغامرة لتجديد النشاط والطاقة مرة أخرى قبل انتهاء إجازة العيد.


ولأن مصر بها العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة والأماكن السياحية المليئة بالمغامرات، والتى تعتمد على النشاط البدنى، نقدم فى هذا التقرير أبرز الأماكن السياحية التى بها مغامرات وألعاب المختلفة فى مصر، وهى..


 


التزحلق على الرمال بالفيوم


الفيوم واحدة من أجمل الأماكن السياحة التى تتمتع بمناظرها الخلابة ومنطقة الرمال، والتى تتميز بها عن باقى محافظات الجمهورية، كما تتميز بأنها رمال إنسيابية مما يفرض تحديا أكبر لقائدى سيارات الدفع الرباعى، كما أنها من أفضل الأماكن المناسبة لمغامرات التزحلق على الرمال والتى يأتى لها الكثيرون من أماكن مختلفة.


واشتهرت الفيوم بأنواع مختلفة من السياحة ومنها السياحة البيئية والأثرية، وسياحة مشاهدة الطيور، والتخييم والسفارى.


 


دير القديس سمعان الخراز بالمقطم


يعتبر دير القديس سمعان الخراز من أهم وأجمل الأماكن الأثرية فى مصر، فهو عبارة عن تحفة معمارية نادرة ومزاراً سياحيا يقصده المصريون والأجانب من مختلف دول العالم، فضلا عن ذلك يوفر المكان منطقة كاملة لألعاب المغامرات والتسلق ويوجد به 4 ألعاب مختلفة، وتعتمد أغلب الألعاب على الربط بالحبل والتسلق ومشاهدة منطقة المقطم بالكامل.


 


رحلة جبل موسى وسانت كاترين


تحتوى محافظة جنوب سيناء على العديد من الأماكن التى تضم مناطق دينية، منها منطقة جبل حمام موسى بمدينة طور سيناء وهو من جبال سيناء التى ناجى من فوقها سيدنا موسى ربه، وهى من الأماكن التى يقصدها آلاف السائحين سنويا، من أجل الاستمتاع بالمناظر الخلابة والطبيعة الساحرة، وهو أيضا من أفضل أماكن المغامرات وتسلق الجبال.


 


مغامرات الغوص


تعتبر مصر واحدة من أفضل الأماكن السياحة فى العالم لمحبى الغوص والاستكشاف البحرى، نظرا لمياهها الزرقاء الصافية والشعاب المرجانية الجميلة، ومن أفضل أماكن الغوص فى مصر “الغردقة، شرم الشيخ، دهب”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى