Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

لو قلقان من زيادة الوزن فى العيد.. 5 نصائح للحافظ عليه




بعد رمضان نخرج من النظام الغذائي الذي نتناول فيه وجبتي طعام فقط إلى أول يوم العيد والعودة للروتين اليومى وتناول حلوى عالية السعرات الحرارية وتناول الأسماك المملحة مع التنوع في الأكل، ما يسبب زيادة في الوزن واكتساب ما تمت خسارته خلال شهر رمضان، ولتناول الطعام في أيام العيد بسهولة دون القلق من الزيادة يوجد 4 نصائح تعمل على تثبيت الوزن، وفقا لما نشره موقع eatingwell وهي..


 


التحرك


هي الأنشطة التي تقوم بها طوال اليوم من الصعود والمشي وتنظيف المنزل، فهذه الأنشطة تنشط الجسم وتعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية بالإضافة إلى التمارين الرياضية.


 


تتبع الطعام


بعد نهاية نظام رمضان من الصوم لعدد ساعات كثيرة، فأن تتبع الطعام الذي تتناوله بعدها والبدء في مراعاة السعرات الحرارية تدريجيا يساهم في تثبيت الوزن، ومن المهم تطبيقه لفترات قصيرة.


 


قراءة التعليمات الغذائية


يجب اتباع التعليمات الغذائية عند تناول الكعك والبسكويت مختلفة النكهات، فالمخصص للسيدات تناوله من السكر لا يزيد عن 6 ملاعق صغيرة، وللرجال لا يزيد عن 9 ملاعق صغيرة.


 


تجنب تناول الطعام المصنع


تذهب العائلة أو الأصدقاء للاستمتاع بالعيد بالتنزه خارج المنزل وتناول الطعام في أحد المطاعم، والتى تحتوى على سعرات حرارية عالية تؤدي بسهولة إلى زيادة الوزن، لكن إعداد الطعام فى المنزل يؤدى إلى تثبيت الوزن.


 




عدم التقيد بطعام 


يفكر البعض في التقيد بطعام والامتناع عنه لبعض أيام ثم في أحد الأيام يتناول منه كميات كبيرة وخاصة مع الحلوي، لكن عند تجنب التقيد بطعام لأيام وتناوله في أي وقت مع الاستمتاع في كل جزء منه يساعد على الشعور بالشبع  والحفاظ على الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى