Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

لو في منتصف العمر.. حاجات لازم تعمليها عشان تحافظى على شبابك



كل مرحلة عمرية لها متطلباتها واحتياجاتها والاهتمام بها، وفى النساء تعتبر مرحلة منتصف العمر وهى ما بين الـ 40 والـ 50  سنة من أكثر الفترات التي تحتاج لرعاية واهتمام، وفى السطور التالية نقدم بعض النصائح التي يجب أن تتبعيها في هذه المرحلة لكى تحافظين على شبابك وجمالك، وذلك وفقا لما ذكره موقع “prevention” 


اهتمى بممارسة الرياضة


ممارسة التمارين الرياضية من أهم الطرق التي تساعدك على الحفاظ على شبابك وجمالك طول العمر، لذلك ينصح بممارسة الرياضة يوميا حتى لو المشى لمدة نصف ساعة في اليوم، ومن الممكن الذهاب لصالات الجيم أو ممارسة الرياضة في المنزل .


كترى من الخضروات


الخضراوات من أهم الأطعمة التي ينصح بتناولها نظرا لاحتوائها على كمية كبيرة من الفيتامينان والعناصر الغذائية التي تمد الجسم بالنشاط والحيوية وتحميه من الأمراض كما انها تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء بعد انقطاع الطمث بنسبة 14٪ .


ركزى على البروتين


يقول الخبراء أن مع التقدم في العمر يحتاج الجسم للمزيد من البروتين ولكن الخالية من الدهون، لذلك ينصح بإضافة المزيد من الأسماك والدواجن ولحوم البقر الخالية من الدهون ومنتجات الألبان والبيض وأطعمة الصويا والمكسرات والبقوليات إلى وجباتك يرتبط الحصول على ما يكفي من البروتين من مجموعة متنوعة من المصادر بزيادة كتلة العضلات ووظيفتها لدى الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 40 عامًا فما فوق.


رطبى جسمك


مع التقدم في العمر قد تتعرض البشرة للجفاف لذلك ينصح بالاهتمام بترطيب الجسم جيدا باستخدم نوع المرطب المناسب لنوع بشرتك أو استخدام الزيوت الطبيعية المناسبة لجسمك.


تمارين اليوجا والتأمل


تمارين اليوجا والتأمل من التمارين المهم في كل المراحل العمرية وخصوصا منتصف العمر، فهى تساعد على الاسترخاء والهدوء وتحد من التوتر والقلق، لذلك ينصح بممارسة تمارين اليوجا والتأمل باستمرار .


الفحوصات الدورية


ينصح دائما بعد الأربعين  بالاهتمام والفحص الدورى للاطمئنان على الصحة وتجنب الإصابة بأمراض الشيخوخة.



 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى