Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

«استحقاقات أفريقية» تغيّب الأهلي والزمالك عن الدوري المصري


«الدوري المصري»: الجزيري يقود الزمالك للإطاحة بالأهلي

سجّل المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري هدفين ليقود الزمالك للفوز 2-1 على غريمه الأهلي في قمة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، يوم الاثنين.

منح الجزيري التقدم للزمالك قبل نهاية الشوط الأول بعد انفراد بالحارس مصطفى شوبير، وتعادل البديل أحمد عبد القادر لحامل اللقب في الدقيقة 74.

وانتزع الجزيري الفوز بتسديدة منخفضة مستغلاً حالة ارتباك أمام مرمى الأهلي بعد رمية تماس قبل ثلاث دقائق من النهاية.

صعد الزمالك للمركز العاشر ولديه 21 نقطة من 13 مباراة ( الأهلي المصري)

وصعد الزمالك للمركز العاشر ولديه 21 نقطة من 13 مباراة، متأخراً بنقطة واحدة عن الأهلي صاحب المركز التاسع من 11 مباراة.

ويتصدر بيراميدز جدول الترتيب برصيد 32 نقطة من 15 مباراة.

وأنهى فريق المدرب جوزيه غوميز الشوط الأول قليل الفرص متقدماً بهدف قبل نهايته، لكنه فقد جهود المهاجم البارز أحمد مصطفى (زيزو) والظهير الأيسر أحمد فتوح للإصابة.

وانفرد زيزو بالحارس مصطفى شوبير بعد خطأ دفاعي في الدقيقة الخامسة، لكن المدافع رامي ربيعة انتزع منه الكرة، وبدا أن زيزو أصيب في الكاحل أثناء سقوطه ولم يتمكن من إكمال اللقاء ليغادر الملعب في الدقيقة 18.

واخترق لاعب الوسط ناصر ماهر دفاع فريقه السابق بتمريرة متقنة لينفرد الجزيري بشوبير الذي تصدى للتسديدة الأولى، ثم عادت الكرة إلى مهاجم تونس ليسدد في المرمى المفتوح بالدقيقة 44.

هذا أول انتصار للزمالك بعد أربع هزائم متتالية أمام الأهلي (الأهلي المصري)

ولحل العجز الهجومي أجرى مارسيل كولر مدرب الأهلي ثلاثة تغييرات بين الشوطين بخروج أنطوني موديست وطاهر محمد طاهر وكريم أحمد (نيدفيد) ليدفع بوسام أبو علي ورضا سليم وعمرو السولية، بينما خرج فتوح اضطرارياً ليشارك مصطفى الزناري في دفاع الزمالك.

وهدد السولية مرمى الحارس محمد عواد سريعاً بتسديدة قوية من مسافة بعيدة مرت بجوار القائم.

واحتسب الحكم إبراهيم نور الدين ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 54 بعد أن بدا أن الجزيري تعرض لعرقلة أثناء التوغل بين المدافعين محمد عبد المنعم ورامي ربيعة، لكنه ألغى قراره بعد مراجعة اللقطة عبر الفيديو.

ومع غياب التهديد الهجومي للأهلي لجأ كولر إلى البديل أحمد عبدالقادر، بدلاً من المدافع محمد هاني، وترك عبدالقادر بصمة فورية بإدراك التعادل في الدقيقة 74 من متابعة لتمريرة رضا سليم العرضية بعد اختراق لمحمد مجدي (قفشة) في عمق دفاع الزمالك المتراجع.

وضغط الأهلي بحثاً عن هدف متأخر لكنه افتقد الفاعلية في اللمسة الأخيرة، قبل أن يخطف الجزيري الفوز قبل النهاية، وتصدى شوبير لهدف ثالث بعد انفراد البديل سيد عبد الله (نيمار).

وهذا أول انتصار للزمالك بعد أربع هزائم متتالية أمام الأهلي، آخرها قبل نحو 40 يوماً في السعودية في نهائي كأس مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى