Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

11طريقة للحد من شيخوخة الجلد المبكرة.. احتفظى بشبابك



أشياء كثيرة تسبب شيخوخة بشرتنا. بعض الأشياء لا نستطيع فعل أي شيء حيالها؛ مع تقدم الأشخاص في السن، من الطبيعي أن يشعروا ببشرة أرق وأكثر جفافًا وزيادة في التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى. لمنع شيخوخة الجلد المبكرة، يوصي باتباع  النصائح البسيطة الاتية لجمال وشباب دائم قدر الإمكان، وفقًا لما نشره موقع “aad”


 تلعب الشمس دورًا رئيسيًا في شيخوخة بشرتنا قبل الأوان. الأشياء الأخرى التي نقوم بها أيضًا يمكن أن تؤدي إلى شيخوخة بشرتنا بسرعة أكبر مما تفعله بشكل طبيعي.


علامات الشيخوخة


 


احمي بشرتك من الشمس كل يوم.




الحماية من الشمس ضرورية. يمكنكِ حماية بشرتك من خلال البحث عن الظل، والتغطية بملابس واقية من الشمس مثل قميص خفيف الوزن بأكمام طويلة، وسراويل، وقبعة واسعة، ونظارات شمسية ذات حماية من الأشعة فوق البنفسجية، واستخدام واقي الشمس واسع النطاق، عامل حماية من الشمس، ومقاوم للماء. يجب عليك وضع واقي الشمس يوميًا على جميع أنواع البشرة التي لا تغطيها الملابس. للحصول على حماية أكثر فعالية، ابحثي عن الملابس التي تحمل ملصق عامل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية .


تجنب التدخين




إذا كنت تدخني، توقفي حالًا. يسرع التدخين بشكل كبير من سرعة شيخوخة الجلد. يسبب التجاعيد والبشرة الباهتة والشاحبة.


تجنب تعابير الوجه المتكررة.




عندما تقوم بتعبير الوجه، فإنك تنقبض العضلات الأساسية. إذا قمت بتقلص نفس العضلات بشكل متكرر لسنوات عديدة، تصبح هذه الخطوط دائمة. يمكن أن يساعد ارتداء النظارات الشمسية في تقليل الخطوط الناتجة عن التحديق.


تناول نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا.




تشير نتائج بعض الدراسات إلى أن تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة قد يساعد في منع الضرر الذي يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة. تشير نتائج الدراسات البحثية أيضًا إلى أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من السكر أو غيره من الكربوهيدرات المكررة يمكن أن يسرع الشيخوخة.


 


ممارسة الرياضة معظم أيام الأسبوع.


تشير نتائج بعض الدراسات إلى أن التمارين المعتدلة يمكن أن تحسن الدورة الدموية وتعزز جهاز المناعة. وهذا بدوره قد يمنح البشرة مظهرًا أكثر شبابًا.

علامات الشيخوخة.
علامات الشيخوخة.


 


نظفي بشرتك بلطف.


يمكن أن يؤدي تنظيف بشرتك إلى تهيج بشرتك. تهيج بشرتك يسرع شيخوخة الجلد. يساعد الغسيل اللطيف على إزالة التلوث والمكياج والمواد الأخرى دون تهيج بشرتك.


 


اغسلي وجهك مرتين في اليوم وبعد التعرق الشديد.


يؤدي التعرق، خاصة عند ارتداء قبعة أو خوذة، إلى تهيج الجلد، لذا عليك غسل بشرتك في أسرع وقت ممكن بعد التعرق.


 


ضعي مرطب الوجه كل يوم.


يحبس المرطب الماء في بشرتنا، مما يمنحها مظهرًا أكثر شبابًا.


التوقف عن استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تسبب اللدغة أو الحرق .


عندما يحترق جلدك أو يلسع، فهذا يعني أن بشرتك متهيجة. تهيج بشرتك يمكن أن يجعلها تبدو أكبر سنا.


 


تجنب التوتر والضغوط النفسية:


التوتر النفسي المزمن والضغوط النفسية الشديدة يمكن أن تؤثر على صحة البشرة وتتسبب في ظهور التجاعيد وفقدان الليونة.

تجنب علامات الشيخوخة
تجنب علامات الشيخوخة


 


تجنب الاستخدام المفرط للمستحضرات الكيميائية:


استخدام المستحضرات الكيميائية الضارة بشكل مفرط، مثل المنظفات والمواد الكيميائية القوية، يمكن أن يتسبب في تهيج الجلد وتلف الخلايا وظهور التجاعيد.


 


لم يفت الأوان بعد للاستفادة


حتى الأشخاص الذين لديهم بالفعل علامات شيخوخة الجلد المبكرة يمكنهم الاستفادة من إجراء تغييرات في نمط الحياة. من خلال حماية بشرتك من الشمس، فإنك تمنحها فرصة لإصلاح بعض الأضرار. غالبًا ما يلاحظ المدخنون الذين يتوقفون عن التدخين أن بشرتهم تبدو أكثر صحة.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى