Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

لطلاب الثانوية العامة… نصائح مهمة تستعيد بها نشاطك وتبعد عنك التوتر



التوتر والقلق حالة عامة يعانى منها طلاب الثانوية العامة وتزداد مع الوقت، خصوصا مع اقتراب موعد الامتحانات، وقد يؤثر ذلك على تركيزهم، لذا نقدم فى السطور التالية نصائح لتخفيف التوتر لطلاب الثانوية العاملة وفقا لما ذكره “verywellmind” 


اتمرن بانتظام


واحدة من أصح الطرق للتخلص من التوتر هي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، حيث وجدت الأبحاث أن الطلاب الذين يشاركون في نشاط بدني منتظم يشعرون بتوتر أقل، وهذا افضل بكثير .


قد يمثل العثور على وقت لممارسة التمارين الرياضية تحديًا، ولكن هناك استراتيجيات يمكنك استخدامها لإضافة المزيد من النشاط البدني إلى يومك، تتضمن بعض الأفكار التي قد تجربها ما يلي:


-ممارسة اليوجا في الصباح

-المشي أو ركوب الدراجة إلى المدرسة

-مراجعة الاختبارات مع صديق أثناء المشي على جهاز المشي في صالة الألعاب الرياضية

-حضور فصل رياضي اختياري يركز على الرياضات الترفيهية أو التمارين الرياضية

-الانضمام إلى رياضة جماعية


تمارين التنفس

 


إحدى الطرق السريعة للتهدئة هي ممارسة تمارين التنفس يمكن القيام بذلك في أي مكان تقريبًا لتخفيف التوتر في دقائق، ونظرًا لأن تمارين التنفس سريعة المفعول، فهي طريقة رائعة للتعامل مع لحظات التوتر الحاد.


اسمع موسيقى


يمكن للموسيقى أن تساعد في تخفيف التوتر وتهدئة نفسك أو تحفيز عقلك اعتمادًا على ما تحتاجه في الوقت الحالي، وهي وسيلة مريحة لتخفيف التوتر وأظهرت أيضًا العديد من الفوائد المعرفية، وجدت الأبحاث أن تشغيل الموسيقى المبهجة يمكن أن يحسن سرعة المعالجة والذاكرة.


قد يجد الطلاب المجهدون أن الاستماع إلى الموسيقى الهادئة يمكن أن يساعد في تهدئة الجسم والعقل وجدت إحدى الدراسات أن الطلاب الذين استمعوا إلى أصوات الموسيقى الهادئة كانوا قادرين على التعافي بسرعة أكبر


 


تناول نظام غذائي صحي


نظامك الغذائي يمكن أن يعزز قدراتك العقلية أو يستنزفها، يمكن أن يجعلك أيضًا أكثر تفاعلاً مع التوترفي حياتك، ونتيجة لذلك قد تجد نفسك تلجأ إلى تناول وجبات خفيفة غنية بالسكر والدهون لتوفير شعور مؤقت بالارتياح.


النظام الغذائي الصحي يمكن أن يساعد في مكافحة التوتر بعدة طرق منها يمنعك من التعرض لتقلبات مزاجية مرتبطة بالنظام الغذائي، وخفة الرأس.


النوم جيدا


النوم بعدد ساعات منتظمة لا يقل عن 8 ساعات، فالنوم يساعد على الاسترخاء ويقلل من التوتر والقلق.


 



 


 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى