Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

جسر متنقل يتيح تمهيد الطرق دون تعطيل حركة المرور بسويسرا.. فيديو وصور



طورت هيئة صيانة الطرق السويسرية جسرًا متنقلاً مبتكرًا يسمح بتمهيد الطرق العامة دون الحاجة إلى إيقاف حركة المرور على الممرات المتضررة، فالاختناقات المرورية شر لا بد منه عندما يتعلق الأمر بصيانة الطرق، وعلى الرغم من الجهود التى يبذلها الخبراء للتوصل إلى حل لهذه المشكلة اللوجستية، لا يزال يتعين على سائقى السيارات التعامل معها عندما تكون هناك حاجة إلى أعمال على الطريق.



ومع ذلك، ربما يكون المكتب الفيدرالى للطرق فى سويسرا قد توصل إلى حل مبتكر بما فيه الكفاية لإحداث ثورة فى رصف الطرق، ففى وقت سابق من هذا العام، كشف النقاب عن جسر أسترا، وهو جسر متنقل يبلغ طوله 257 مترًا يسمح لحركة المرور بالمرور فوق أجزاء من الطريق بينما يتم إصلاح البنية التحتية أدناه، فهو مفهوم بسيط لدرجة أنه يجعلك تتساءل لماذا استغرق المهندسون وقتًا طويلاً لاختراعه، ولكن هناك سببا يجعل جسر أسترا هو الأول من نوعه فهو ليس بهذه البساطة كما يبدو، بحسب ما ذكر موقع oddity central.


مدير مشروع جسر أسترا يورغ ميريان قال إن المشروع مستوحى من منحدر الطيران الذى رآه فى النمسا، منذ أكثر من عقد من الزمن، وتم بناء هذه الأداة المعيارية من قبل شركة Waagner Biro لصالح مكتب الطرق الوطنى فى البلاد، وتتكون من عدة أجزاء يمكن وضعها على أجزاء من الطريق، مما يسمح للسيارات بالمرور بينما يقوم العمال بإجراء الإصلاحات تحتها.



على الرغم من أن المنحدر كان صالحا للاستخدام بالتأكيد، إلا أنه كان له عيوب خطيرة. أولا، لم يكن متنقلا، لذا فإن نقل الوحدات من مكان إلى آخر لم يكن أمرا بسيطا على الإطلاق، وكانت ظروف العمل للأشخاص الذين يكدحون تحته سيئة للغاية.


كانت المساحة الموجودة أسفل المنحدر 1.6 متر فقط، لذلك كان على العمال الأطول من ذلك مراقبة رؤوسهم فى جميع الأوقات، وتجاوزت ضوضاء الطريق المقاسة فى تلك المساحة فى بعض الأحيان 100 ديسيبل.


كوبري متنقل فى سويسرا


يتميز هذا الإصدار بانحدار منخفض بشكل كبير بنسبة 1.25 %، مقارنة بالإصدار السابق (6.1 %)، مما يجعل من السهل القيادة عليه بالسرعة الموصى بها البالغة 60 كم/ ساعة. وقد تم استخدامه فى ريشيرسويل، سولوتورن، منذ أسابيع دون أى تراكم لحركة المرور تقريبا، ولا يزال الأمر غير مثالى، حيث لا يتوقع العديد من سائقى السيارات ظهور جسر بطول 257 مترا فى منتصف الطريق السريع ويبطئ السرعة أكثر مما يجب، بينما يفعل آخرون على الممرات المجاورة نفس الشيء لمجرد التحديق فى الطريق السريع، جسر أسترا والعمال تحته. ومع ذلك، يعتبر الجسر المتنقل ناجحا.

أعمال صيانة وتمهيد الطريق في سويسرا
أعمال صيانة وتمهيد الطريق في سويسرا


 

الجسر المتنقل في سويسرا
الجسر المتنقل في سويسرا


وبصرف النظر عن منع الاختناقات المرورية والتراكمات، فإن جسر أسترا يحمى العمال أيضًا من الشمس والمطر ويلغى الحاجة إلى العمل ليلا عندما تكون حركة المرور على الطرق أخف، ووردت 5 عروض من شركات البناء للجزء من الطريق السريع الذى تم استخدام جسر أسترا فيه، أكثر من المعتاد، لأن العديد من الشركات تتجنب المشاريع التى تتطلب العمل الليلى.


تم الكشف عن جسر أسترا قبل بضعة أسابيع فقط، لكن دول مثل النرويج وألمانيا وهولندا أبدت اهتمامها به بالفعل، لا توجد براءة اختراع مسجلة لها ولا توجد خطط للتقدم بطلب للحصول عليها، لأنه “ليس من وظيفة شركة فيدرالية إجراء أعمال مربحة”.

صورة أعلى الجسر المتنقل
صورة أعلى الجسر المتنقل


 

صورة جوية للجسر المتنقل في سويسرا
صورة جوية للجسر المتنقل في سويسرا


 

لقطة ليلية للجسر المتنقل في سويسرا
لقطة ليلية للجسر المتنقل في سويسرا


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى