Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

«فيفا» و«ويفا» أساءا استخدام السلطة ضد الدوري السوبر


أنشيلوتي: بقي لنا أن نضع حبة الكرز فوق الكعكة!

قال كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، إنه يجب على فريقه أن يضع حبة الكرز فوق الكعكة و«هو ما سيحدث في حال حصد لقب دوري أبطال أوروبا» لكرة القدم يوم السبت المقبل.

وفاز ريال بلقب الدوري الإسباني، واختتم الموسم بقوة، وسيبحث عن تعزيز رقمه القياسي وحصد لقب دوري الأبطال للمرة الـ15 عندما يواجه بروسيا دورتموند في المباراة النهائية على استاد «ويمبلي» في لندن.

وقال أنشيلوتي للصحافيين، اليوم الاثنين، في حوار مفتوح مع وسائل الإعلام: «نحن واعون أننا فعلنا كثيراً من الأمور الإيجابية، ويجب أن نضع حبة الكرز فوق الكعكة، وهذا سيحدث بالفوز بلقب دوري الأبطال».

وأكد المدرب الإيطالي، الذي حصد لقب دوري الأبطال 4 مرات مدرباً ومرتين لاعباً، أنه بات يملك الخبرة للتعامل مع مثل هذه المواقف، وقال إنه يستمتع بالأمر في الوقت الحالي، لكنه قد يشعر ببعض التوتر في ليلة المباراة.

اشتهر أنشيلوتي برفع حاجبه الأيسر في المؤتمرات الصحافية (أ.ب)

وقال أنشيلوتي؛ الفائز بلقب الدوري في البطولات الخمس الكبرى في أوروبا: «شعور القلق والخوف طبيعي وسيأتي لاحقاً، لكن قبل ذلك يجب أن أستمتع بهذا الأسبوع».

وتابع: «ربما أشعر بالقلق يوم السبت، ولديّ خبرة في مثل هذه المباريات، وفريقي يمنحني ثقة كبيرة، وأرى أن الفريق يتحلى بتركيز كبير في المباراة، ويفكر في دوري الأبطال؛ لذا لديّ ثقة كبيرة».

وأكد المدرب الإيطالي المخضرم أن أفضل طريقة للتغلب على التوتر هي إعطاء تعليمات واضحة للاعبين بما يريد تنفيذه في النهائي.

وقال أنشيلوتي: «يجب إعطاء معلومات وإرشادات واضحة للاعبين بخصوص دور كل لاعب في النهائي، وهذه أفضل طريقة للتغلب على التوتر، ويجب التركيز على عملك، وعدم التفكير في أي أمور أخرى تزيد من التوتر».

وكال المدرب البالغ عمره 64 عاماً المديح لمنافسه الألماني بعدما أطاح فريق باريس سان جيرمان من الدور ما قبل النهائي.

وقال أنشيلوتي، مدرب بايرن ميونيخ السابق: «دورتموند فريق سريع جداً في التحولات، ويتمتع بالخبرة، لكن أكثر ما يقلقني في المباريات الأخيرة، خصوصاً أمام سان جيرمان، الروح والكفاح والرغبة في الوصول إلى المباراة النهائية، وهذا أكثر ما لفت انتباهي وأكثر ما يقلقني».

أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحافي (إ.ب.أ)

وستكون مباراة السبت هي الأخيرة للاعب خط الوسط الألماني توني كروس مع ريال قبل المشاركة مع منتخب ألمانيا في «بطولة أوروبا» الشهر المقبل ثم اعتزال اللعب على مستوى المحترفين.

وقال أنشيلوتي: «أتمنى أن ينهي كروس مسيرته بلقب جديد في دوري الأبطال، لكن مسيرته لا تحتاج إلى ذلك حتى يدخل التاريخ، فهو لاعب مذهل بالفعل. إنه يملك مكاناً في تاريخ ريال مدريد وكرة القدم حتى دون أن يضيف لقباً جديداً».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى