Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

ألكاراز وتسيتسيباس وأنس جابر إلى الدور الثالث


بلغ الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف ثالثاً عالمياً، الدور الثالث لبطولة فرنسا في التنس «رولان غاروس»، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على القادم من التصفيات الهولندي يسبر دي يونغ (176) 6-3 و6-4 و2-6 و6-2.

ولم يكن فوز الإسباني المتوّج بلقب بطولة ويمبلدون الذي وصل إلى نصف نهائي النسخة الماضية من «رولان غاروس» سهلاً، إذ احتاج ابن الـ21 عاماً إلى أكثر من 3 ساعات وخسر إرساله خمس مرات وارتكب 47 خطأ مباشراً، قبل أن يستسلم دي يونغ الذي خاض مباراته الخامسة في البطولة.

وقال ألكاراز الذي ارتكب في المجموعة الثالثة وحدها 15 خطأ مباشراً ولم يفز سوى بـ6 نقاط «يمكن لأي لاعب أن يُسبّب لك المتاعب». وتابع: «يجب أن تركّز في كل دور، ويجب أن تلعب بأفضل ما لديك، لا يهم التصنيف. يتمتع يسبر بالموهبة والمستوى اللازمين ليصبح بين أفضل 100 لاعب».

بدوره، تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف تاسعاً ووصيف بطل عام 2021، إلى الدور الثالث للمرّة السادسة على التوالي بفوزه على الألماني دانيال ألتماير 6-3 و6-2 و6-7 (2-7) و6-4.

واحتاج اليوناني إلى ساعتين و43 دقيقة كي يحسم مواجهته الأولى على الإطلاق مع الألماني البالغ 25 عاماً والمصنف 83 عالمياً.

وبدا ابن الـ25 عاماً في طريقه لفوز سهل على ألتماير بعدما حسم المجموعتين الأولى والثانية من دون عناء بكسره إرسال الألماني 3 مرات، لكن الأخير عاد بقوة في المجموعة الثالثة التي عجز خلالها أي من اللاعبين عن فرض نفسه على إرسال الآخر، فاحتكما إلى شوط فاصل حسمه الألماني لصالحه.

لكن اليوناني استعاد توازنه في المجموعة الثالثة بانتزاعه شوطين على إرسال منافسه، لينهيها والمباراة لصالحه. ويلتقي تسيتسيباس الذي ما زال يبحث عن لقبه الكبير الأول بعد خسارتين في النهائي عام 2021 في «رولان غاروس» على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش وعام 2023 في «أستراليا المفتوحة» على يد اللاعب ذاته، في الدور الثالث مع الإيطالي لورنتسو سونيغو أو الصيني جانغ جينجين.

الإسباني كارلوس ألكاراز (إ.ب.أ)

ولدى السيدات، تأهلت التونسية أُنس جابر، التاسعة عالمياً إلى الدور الثالث بحسمها مواجهتها الأولى على الإطلاق مع الكولومبية كاميلا أوسوريو السابعة والسبعين 6-3 و1-6 و6-3.

قالت أنس جابر، قبل أن تغادر الملعب تحت وابل من التشجيع من قبل الجماهير التي لوّحت بالأعلام التونسية في المدرجات: «آمل حقاً أن ألعب بشكل أفضل في المباراة المقبلة». وتلتقي وصيفة «ويمبلدون» 2022 و2023 و«فلاشينغ ميدوز» 2022 في اختبارها المقبل الكندية ليلى فرنانديز الحادية والثلاثين أو الصينية وانغ شيو.

وقبل مشاركتها في «رولان غاروس»، لم تحقّق أنس جابر فوزين على التوالي هذا الموسم سوى في دورة مدريد التي بلغت فيها ربع النهائي أواخر أبريل (نيسان)، لتعود وتودع باكراً الأسبوع التالي في روما. وصلت إلى «رولان غاروس» وبرصيدها 6 انتصارات مقابل 9 خسارات. في 9 دورات، ودّعت 5 مرات في مباراتها الأولى.

وبعد بداية قوية لأنس جابر وتقدمها على منافستها 3-0 بانتزاعها الشوط الثاني على إرسال الكولومبية، تحسن أداء الأخيرة من دون أن يمنعها ذلك من خسارتها 3-6 في 38 دقيقة.

لكن المجموعة الثانية جاءت مختلفة، إذ تقدمت أوسوريو 5-1 بعدما كسرت إرسال أنس جابر مرتين في الشوطين الرابع والسادس، قبل أن تحسمها على إرسالها 6-1 في 29 دقيقة فقط.

واحتكمت اللاعبتان إلى مجموعة ثالثة حاسمة، حيث استعادت أنس جابر زمام الأمور وتقدمت 3-1، ثم 4-1 و5-3 بعدما انتزعت الشوط الثامن على إرسال منافستها، قبل أن تنهيها على إرسالها 6-3، حاسمة اللقاء في ساعة و45 دقيقة.

وتأهلت إلى الدور الثالث أيضاً الأميركية صوفيا كينن، وصيفة عام 2020 وبطلة «أستراليا المفتوحة» لعام 2020، بفوزها السهل على الفرنسية كارولين غارسيا 6-3 و6-3، لتلتقي اللاتفية يلينا أوستابنكو التاسعة وبطلة 2017 أو الدنماركية كلارا تاوسون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى