Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

خيسوس يفوز بجائزة أفضل مدرب في الدوري السعودي



تُوج البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال بجائزة مدرب الموسم 2023 – 2024 في الدوري السعودي للمحترفين، بعد أن قاد فريقه إلى تحقيق موسم استثنائي محطماً الأرقام القياسية.

وحقق خيسوس لقب الدوري بلا خسارة للمرة الثانية في تاريخ الهلال (بعد موسم 2010 – 2011)، وللمرة الأولى في مسيرته المهنية في المواسم التي أشرف عليها كاملة.

وفي أثناء طريقه الوعرة لتحقيق هذا الإنجاز الخالد، ظل خيسوس يحصد جوائز مدرب الشهر الواحدة تلو الأخرى خمس مرات متتالية خلال الموسم، في إنجاز غير مسبوق، خلال الأشهر بين أكتوبر (تشرين الأول) 2023 ومارس (آذار) 2024 (احتجبت الجائزة في يناير «كانون الثاني» 2024 بسبب التوقف).

لكن المدرب البرتغالي استطاع أن يبني فريقاً قوياً حقق أعلى معدل نقاط في تاريخ الدوري بنسبة تناهز 95 في المائة.

وتفوق فريق خيسوس في القوة الهجومية والدفاعية معاً، وسجل الهلال 101 هدف في الموسم، وذلك أكبر عدد من الأهداف خلال موسم واحد، وكذلك سجل الفريق أكبر فوز في تاريخ الدوري بنتيجة 9 – 0 أمام الحزم.

كما تمكن الهلال بقيادة خيسوس من تحقيق أطول سلسلة انتصارات متتالية في الدوري بواقع 24 فوزاً متتالياً، وفي الجانب الدفاعي استقبلت شباك الهلال أقل عدد من الأهداف طوال الموسم (23 هدفاً) مع فارق 12 هدفاً عن أقرب المنافسين الأفضل دفاعياً (الأهلي والتعاون).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى