Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

غوتيريش يدعو جميع الأطراف إلى قبول مقترح بايدن لوقف إطلاق النار


دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء، جميع الأطراف المعنية بالصراع الدائر بين إسرائيل وحركة «حماس» إلى التوصل لاتفاق بشأن خطة اقترحها الرئيس الأميركي جو بايدن لوقف إطلاق النار.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش 2 أكتوبر 2023 (د.ب.أ)

وقال غوتيريش في كلمة خلال مؤتمر حول المساعدات الطارئة عقد في الأردن بعد يوم من تأييد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الاثنين، للخطة المقترحة: «أرحب بمبادرة السلام التي اقترحها بايدن في الآونة الأخيرة، وأحث جميع الأطراف على اغتنام هذه الفرصة والتوصل لاتفاق».

ووصف غوتيريش الظروف في غزة بأنها «مؤسفة»، قائلا إن الوتيرة السريعة للموت والقتل وحجم ذلك، الأسوأ بالنسبة له منذ توليه منصب الأمين العام للأمم المتحدة في عام 2017.

كما قال إن أكثر من 50 ألف طفل في قطاع غزة بحاجة إلى العلاج من سوء التغذية الحاد، مشيراً إلى أن مستشفيات غزة تحولت إلى أنقاض.

وأضاف غوتيريش أنه «لا يوجد أي مكان آمن في غزة، وظروف العيش متردية»، لافتاً إلى أن «8 أشهر مرت منذ بدء معاناة المدنيين الفلسطينيين في القطاع»، فيما دعا إلى «وقف إطلاق النار في غزة، والإفراج غير المشروط عن الرهائن».

يُشار إلى أن غوتيريش يشارك في المؤتمر الذي عقد بتنظيم مشترك بين الأمم المتحدة والأردن ومصر، وبدعوة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والأمين العام للأمم المتحدة، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى