Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تخزين البطاطس في الصيف.. 8 نصائح تحميها من التلف وتطيل عمرها



 


البطاطس من الأطعمة الهامة التى لا غنى عنها داخل كل بيت، حيث تعددت طرق طهيها منها المهروسة والمسلوقة والمحمرة والصينية البيضاء والحمراء والشيبس المقرمش، وإدخالها في العديد من الأطعمة الأخرى، لذلك فهى مكون أساسي داخل كل مطبخ، ويجب أن تخزن بالطريقة السليمة التى تمنع تلفها سريعًا، في السطور التالية نتعرف على طرق تخزين البطاطس بالشكل الصحيح للحصول عليها طازجة ونضرة أطول فترة ممكنة وذلك حسب ما نشره موقع”marthastewart” .



كيفية تخزين البطاطس




عندما يتعلق الأمر بالتخزين المناسب للبطاطس، هناك عدة عوامل يجب أخذها في الاعتبار: الضوء، ودرجة الحرارة، وتدفق الهواء، أفضل مكان لتخزين البطاطس في المنزل هو المخزن المظلم، ستبقى البطاطس صالحة لعدة أشهر، وفقًا لما تقوله آن زياتا ، الشيف ومعلمة الطبخ في معهد تعليم الطهي .


لماذا نخزن البطاطس في مكان مظلم؟


المكان المظلم يعني أن البطاطس لن تتعرض للضوء. يقول “زياتا ” إن الضوء سيجعل قشر البطاطس يتحول إلى اللون الأخضر. و إن الأجزاء الخضراء من البطاطس سيكون مذاقها مرًا وغير آمنة للأكل، لذا تخلص من أي بطاطس ذات مناطق خضراء منتشرة أو تمتد إلى عمق أكبر من الجلد. إذا كانت المناطق الخضراء صغيرة ولا تدخل تحت الجلد، فيمكنك إزالتها وتناول البطاطس المتبقية بأمان، كما تقول.


 


ما هي درجة الحرارة المناسبة لتخزين البطاطس؟


تعتبر درجة الحرارة أيضًا عاملاً مهمًا؛ تبقى الدرنات أفضل ما بين 45 إلى 50 درجة فهرنهايت. إذا تم تخزينها في درجة حرارة باردة جدًا أقل من 42 درجة، فإن النشا الموجود في البطاطس سيتحول إلى سكر، مما يؤثر سلبًا على الطعم وأداء الطهي. من ناحية أخرى، إذا تم تخزينها فوق 55 درجة، فسوف تجف البطاطس بسرعة، مما قد يؤدي إلى إنباتها.


التهوية


يتطلب تخزين البطاطس بالطريقة الصحيحة تهوية مناسبة. توصي الشيف باستخدام حاويات مفتوحة مثل الأكياس الورقية والسلال والأكياس المفتوحة، لأن هذه الخيارات ستمنع تراكم الرطوبة الزائدة. وتقول: تجنبي استخدام الحاويات محكمة الإغلاق والأكياس البلاستيكية المغلقة، ولا تغسلي البطاطس أبدًا قبل تخزينها.  إن القيام بذلك سيزيد من خطر نمو الفطريات أو البكتيريا.


بطاطس


تخزينها بعيدا عن البصل




يجب تخزين البطاطس بعيدًا عن البصل الذي يفرز الإيثيلين. حيث تقول الشيف إن الإيثيلين يمكن أن يشجع على إنبات البطاطس. بالإضافة إلى ذلك، إن تخزينها معًا يمكن أن يتسبب في اكتساب البطاطس لنكهات البصل، وهو ما قد لا يكون مرغوبًا فيه.


هل يمكن تخزين البطاطس في الثلاجة؟


في حين أن البطاطس النيئة غير المقطعة تستفيد من درجات الحرارة الباردة، فإن ذلك لا يشمل التبريد،  كما ذكرنا سابقًا، يمكن لدرجات الحرارة المنخفضة مثل تلك الموجودة في الثلاجة أن تحول نشا البطاطس إلى سكريات، وهي عملية تعرف باسم التحلية الناتجة عن البرد. سيؤدي ذلك إلى تغير لون البطاطس إلى اللون الداكن عند طهيها. كما أنها ستنتج مستويات أعلى من مادة الأكريلاميد، وهي مادة مسرطنة ، وفقا لإدارة الغذاء والدواء . كما أن التبريد يمكن أن يجعل البطاطس تفسد بشكل أسرع، في غضون أسابيع قليلة.


كيفية تخزين البطاطس المقطعة


الاستثناء من قاعدة “عدم التبريد” هو إذا كانت البطاطس مقشرة ومقطعة بالفعل. في هذه الحالة، اغمري البطاطس في وعاء من الماء البارد، وتأكدي من تغطيتها بالكامل. عليكى بتخزينها في الثلاجة واستخدمها خلال 24 ساعة.


علامات تشير إلى أن البطاطس أصبحت سيئة




وفقًا للشيف، يجب أن يكون ملمس البطاطس صلبًا في الغالب وأن تكون رائحتها ترابية خفيفة. مع وضع ذلك في الاعتبار، إذا كانت البطاطس طرية جدًا أو ذائبة أو ذات رائحة عفنة، قومى بإلقائها. و بإزالة أي بقع أو براعم خضراء، وكذلك البقع السوداء علامة الكدمات داخل البطاطس. إن الكدمات ليست ضارة، لكن يوصي بإزالتها .


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى