قالت مجموعة «سوفت بنك» اليابانية للاستثمار في التكنولوجيا، يوم الأربعاء، إنها تخطط لإعادة شراء أسهم بقيمة 3.4 مليار دولار؛ في استجابة جزئية لدعوات من «إليوت مانجمنت» ومستثمرين آخرين، لدعم سعر سهمها.

وقد تعرضت شركة التكنولوجيا العملاقة، التي يملكها ماسايوشي سون، لضغوط لإعادة شراء الأسهم؛ نظراً لأن قيمتها السوقية تتداول بخصم كبير على القيمة المجمّعة لأصولها.

وقالت «سوفت بنك» إنها ستعيد شراء ما يصل إلى 6.8 في المائة من أسهمها، على مدار العام المقبل، بقيمة تصل إلى 500 مليار ين.

وضغطت «إليوت» على «سوفت بنك» لبرنامج إعادة شراء أسهم بقيمة 15 مليار دولار، وفقاً لشخص مطّلع على الأمر في يونيو (حزيران) الماضي.

وأضاف الشخص، لـ«رويترز»، أن المستثمر النشِط الأميركي أعاد بناء حصة بقيمة تزيد عن ملياري دولار. كما سجلت «سوفت بنك» خسارة صافية ربع سنوية أضيق بلغت 174.3 مليار ين، مقارنة بخسارة 477.6 مليار ين في الفترة نفسها من العام السابق. وكان ذلك بناءً على صافي دخلها المعلَن المنسوب إلى المساهمين.

وعلى صعيد منفصل، تحوّل صافي الدخل إلى ربح قدره 10.5 مليار ين للفترة. كانت الشركة، التي لديها 26 مليار دولار نقداً في متناول اليد، ابتداءً من نهاية مارس (آذار) الماضي، تعيد بناء مواردها المالية بعد فشل شركة «WeWork» الناشئة لمشاركة المكاتب، وبعد أن فقدت بعض شركات التكنولوجيا التي تستثمر فيها من خلال صناديق «فيجين فاندز»، حظوتها بين المستثمرين.

تأتي النتائج وسط كثير من الاضطرابات في السوق، وخصوصاً بالنسبة للأسهم اليابانية ذات القيمة السوقية الكبيرة وشركات التكنولوجيا الكبرى التي تضررت من عمليات تصفية ضخمة لتجارة الين ومخاوف الركود في الولايات المتحدة. هبطت أسهم «سوفت بنك» بنحو 20 في المائة، يوم الاثنين، لكنها تعافت منذ ذلك الحين، وارتفعت بنسبة 5.2 في المائة، يوم الأربعاء، قبل النتائج.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *