أصبح حاكم ولاية مينيسوتا الأميركية تيم والز شخصية وطنية بارزة هذا الأسبوع، بعد أن اختارته المرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس مرشحاً لمنصب نائب الرئيس في انتخابات عام 2024، ليتحدى المرشح الجمهوري دونالد ترمب، وعضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو جي دي فانس.

وبعد ترشيحه، أصبح ماضيه موضوعاً ذا أهمية فورية، وتُظهر صورة جنائية (ماغ شوت) حصلت عليها شبكة «فوكس نيوز» المرشح الجديد لمنصب نائب الرئيس بعد فترة وجيزة من اعتقاله عام 1995 في نبراسكا، بعد أن أوقفه رجال شرطة الولاية بسبب السرعة والاشتباه في القيادة تحت تأثير الكحول.

قال مكتب عمدة مقاطعة داوز، إن والز اعتُقل في 23 سبتمبر (أيلول) عام 1995، بعد أن أوقفته شرطة الولاية للاشتباه في قيادته تحت تأثير الكحول.

المرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس (يسار) والمرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس تيم والز (إ. ب.أ)

توضح وثائق المحكمة أن والز، الذي كان يبلغ من العمر 28 عاماً في ذلك الوقت، ويعمل مدرساً في المدرسة الثانوية ومدرباً لكرة القدم، كان يقود سيارته بسرعة تزيد على 80 ميلاً في الساعة. وقد فشل في اختبار التنفس؛ إذ كانت نسبة الكحول في الدم «0.128-»، في حين الحد الأقصى في ذلك الوقت كان «0.1» في عديد من أجزاء البلاد، بما في ذلك نبراسكا، والآن أصبح «0.08».

كما فشل في اختبار الرصانة الميداني، لكن محاميه ألقى باللوم في الحادث على مزيج من ضعف سمع موكله، وأن شرطي الولاية لم يشغّل صفارة الإنذار على الفور.

لقد كان الأمر «غريباً بعض الشيء»، كما قال المحامي راسل هارفورد في المحكمة. وكان والز يعتقد أن «شخصاً ما يلاحقه».

واحتُجز والز في سجن المقاطعة، ثم أُطلق سراحه بكفالة. وانتهت القضية باتفاقية إقرار بالذنب؛ إذ اعترف بتهمة مخففة، وهي القيادة المتهورة.

ودفع والز، الذي يبلغ من العمر الآن 60 عاماً، غرامة مالية قدرها 200 دولار، ويُقال إنه لم يعد يشرب الكحول.

وكشفت هاريس، يوم الثلاثاء، عن ترشيح والز لمنصب نائب الرئيس. وأصبحت نائبة الرئيس المرشحة الرئاسية للحزب الديمقراطي في انتخابات عام 2024 غداة انسحاب جو بايدن من السباق، بعد أداء كارثي في ​​المناظرة ضد ترمب، واستطلاعات رأي مخيبة للآمال، ومخاوف بشأن قدرته على الاستمرار في قيادة البلاد.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *