منذ ما يقرب من ستة عقود، أراد مايك كرزيزيفسكي وجيم فالفانو التغلب على بعضهما البعض في ملعب كرة السلة كلاعبين. اليوم، يبذل المدرب K كل ما في وسعه للتغلب على ما أخذ Jimmy V في وقت مبكر جدًا.

بالطبع، توفي فالفانو بسبب السرطان في عام 1993، ومع ذلك كان خطابه في حفل توزيع جوائز ESPY، قبل أسابيع فقط من استسلامه للمرض، هو الذي أطلق ما أصبح ربما صندوق أبحاث السرطان الأكثر شهرة في العالم.

لقد ألقي هذا الخطاب منذ أكثر من 31 عامًا، واليوم، أصبح مدرب Duke الرئيسي منذ فترة طويلة عضوًا في مجلس إدارة The V Foundation.

انقر هنا لمزيد من التغطية الرياضية على FOXNEWS.COM

استضاف مايك كرزيوسكي حدثًا لمؤسسة Jimmy V في مسقط رأسه في شيكاغو الشهر الماضي. (مؤسسة جيمي الخامس)

“من الواضح أنني وجيمي كنا متنافسين عندما كان يلعب في روتجرز وكنت في ويست بوينت. … لقد جاء كلانا إلى نورث كارولينا معًا. لم نكن أصدقاء مقربين، كنا متنافسين. بمجرد أن ترك التدريب وانضم إلى وقال كرزيزيفسكي في مقابلة حديثة مع شبكة فوكس نيوز ديجيتال: “لقد أصبحنا أصدقاء جيدين، وعندما تم تشخيص إصابته بالسرطان، أصبحنا إخوة”.

“كان لديه رؤية مذهلة لمحاولة التغلب على السرطان، لأنه كان غير قابل للشفاء. لذلك بعد 31 عامًا، ما زلت عضوًا في فريق V. لقد جمعت مؤسسة V أكثر من 350 مليون دولار، وتحولت إلى مليارات الدولارات من الأبحاث. إنه أمر سحري.”

في الشهر الماضي، استضاف Krzyzewski حدث Jimmy V في مسقط رأسه في شيكاغو والذي جمع أكثر من 2 مليون دولار، والتي كانت بمثابة لحظة كاملة بالنسبة للرجل البالغ من العمر 77 عامًا. لقد وصل الأمر أيضًا إلى المنزل بشكل أكبر حيث توفيت والدة وشقيق المدرب K بسبب السرطان.

Jim-Valvano بعد مرور 31 عامًا، لا تزال نوبة السرطان التي أصيب بها جيمي الخامس تجعل المدرب K متحمسًا لعلاج المرض: "إنه أمر سحري"

مدرب ولاية كارولينا الشمالية جيم فالفانو، في الوسط بقبضة مرفوعة، يحتفل بعد فوز الفريق على هيوستن للفوز ببطولة كرة السلة الجامعية للرجال NCAA في ألبوكيرك، نيو مكسيكو، 4 أبريل 1983. (صورة ا ف ب)

يريد مجلس أمناء جورجيا من الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات (NCAA) فرض حظر على الرياضيين المتحولين جنسيًا الذين يمارسون الرياضات الجماعية للسيدات

“إنه شيء نحتاج إلى البناء عليه. لقد كانا يومين ساحرين. طعام جيد، ونبيذ جيد، وقد طورنا بالفعل مزاجًا، ومزاجًا إيجابيًا حقًا، من الجميع هناك. لقد كانوا جميعًا سعداء حقًا بكونهم جزءًا من هذه المناسبة. “، قال كرزيزيفسكي.

أصبحت مقولة جيمي الخامس الأسطورية “لا تستسلم، لا تستسلم أبدًا” قوية الآن تمامًا كما كانت عندما قال تلك الكلمات لأول مرة، متجاهلاً الزر الوامض الذي أخبره أن أمامه دقيقة واحدة تقريبًا للتحدث على المسرح .

ولكن نظرًا لأن المرض لا يزال موجودًا، وعلى الرغم من ملايين الدولارات المستثمرة، فإن المدرب K مدين لصديقه القديم بأن يفعل ما في وسعه للقضاء على السرطان في النهاية.

GettyImages-1392655494 بعد مرور 31 عامًا، لا تزال نوبة السرطان التي أصيب بها جيمي الخامس تجعل المدرب K متحمسًا لعلاج المرض: "إنه أمر سحري"

مايك كرزيزيفسكي (مادي ماير / غيتي إيماجز)

انقر هنا للحصول على تطبيق FOX NEWS

“الشيء الذي يبقي شغفي هو أن السرطان لا يزال موجودًا، ويؤثر على أكثر من مليوني شخص في بلدنا بطريقة ما. لقد وجدنا علاجات، ونحن نفوز، ولكننا لم نفز بالمباراة بأكملها. لقد نجح هذا الأمر”. “، قال المدرب ك.

“عندما ينجح شيء ما في لعبة ما، فإنك تستمر في تشغيل تلك اللعبة.”

اتبع فوكس نيوز ديجيتال التغطية الرياضية على X والاشتراك في النشرة الإخبارية لـ Fox News Sports Huddle.



Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *