طغى الجدل على بطولة البلياردو في سلسلة UK Mini Series في نهاية الأسبوع الماضي، حيث سُمح للمنافستين المتحولتين جنسياً هارييت هاينز ولوسي سميث باللعب. كل من هاينز وسميث من الذكور البيولوجيين.

انتهى الأمر بـ Haynes و Smith في مواجهة بعضهما البعض في الدور قبل النهائي بعد أن هزم كل منهما سلسلة من المنافسات بيولوجيًا. فاز هاينز بتلك المباراة وتأهل إلى النهائي. هناك، كانت المرأة الويلزية كيرستي لي ديفيز هي آخر من وقف بين هاينز والمطالبة باللقب في حدث السيدات.

تقدم Haynes مبكرًا بخمسة إطارات إلى اثنين على ديفيز للوصول إلى حافة هذا اللقب. ولكن بعد ذلك، حقق ديفيز فوزًا لتفادي الإقصاء، مما أدى إلى سلسلة من أربعة انتصارات متتالية لإكمال العودة والمطالبة بالبطولة.

وأشادت شبكة حقوق المرأة لديفيز بفوزها، وكتبت: “على الرغم من الجهود الحثيثة التي بذلتها سلطات البلياردو لإفساد فرصها من خلال السماح لرجلين بالمنافسة في فئة الإناث”. ومع ذلك، أشارت WRN أيضًا إلى أن كلا من Haynes و Smith، لوصولهما إلى النهائي ونصف النهائي على التوالي، سيحصلان على جائزة مالية “تخص امرأة بحق”.

انقر هنا لمزيد من التغطية الرياضية على FOXNEWS.COM

تنص قواعد كل من اتحاد البلياردو الإنجليزي والاتحاد العالمي لبلياردو الثمانية (WEPF) على أنه يُسمح للرياضيين المتحولين جنسيًا بالمنافسة في هذه الرياضة دون أي قيود على الإطلاق. وفقا لموقعهم على الانترنت. تخضع هذه اللوائح الداخلية لوكالة حماية البيئة للمراجعة منذ ديسمبر 2023.

في أغسطس 2023، أعلن الاتحاد WEPF أنه يقوم بتحديث إرشاداته للسماح فقط لأولئك الذين “ولدوا أنثى” بممارسة هذه الرياضة.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في ذلك الوقت: “نحن نتفهم أن هذا القرار قد يثير أسئلة ومناقشات داخل رياضتنا. نريد التأكيد على أن التزامنا بدعم قيم الروح الرياضية والشمولية والالتزام بالمعايير التنظيمية يظل ثابتًا”. “هدفنا النهائي هو ضمان استمرار نمو وتطور الرياضة التي نحبها جميعًا، مع الحفاظ على توازن متناغم بين الشمولية ونزاهة المنافسة. نحن ندرك أهمية تعزيز بيئة يمكن للجميع المشاركة فيها والازدهار، ونبقى كذلك ملتزمون بدعم هذه المبادئ بأفضل ما في وسعنا.”

حاكم الحزب الجمهوري يكشف لماذا أمر المدارس بمنع المتحولين جنسيا من ممارسة رياضة الفتيات

منظر عام للأجواء في بطولة NY Giants Justin Tuck السنوية الرابعة للبلياردو للمشاهير في Slate NYC في 31 مايو 2012 في مدينة نيويورك. (جوني نونيز / غيتي إيماجز لـ Tuck’s RUSH لمحو الأمية)

ولكن بعد ذلك، في أكتوبر من ذلك العام، عكس WEPF تلك الحماية. لقد سمح للمتحولين جنسياً بالمنافسة من خلال تمكين مشاركتهم بموجب المكيف الذي حددوه على أنهم أنثى لمدة أربع سنوات على الأقل، وتقديم دليل على انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون.

أصبحت مشاركة المتحولين جنسيا في الرياضات النسائية قضية محل نقاش دولي، وأصبحت واحدة من أكثر القضايا التي تمت مناقشتها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024.

في يونيو، استطلاع أجرتها NORC في جامعة شيكاغو طلب من المشاركين إبداء الرأي بشأن ما إذا كان ينبغي السماح للرياضيين المتحولين جنسيًا من كلا الجنسين بالمشاركة في الدوريات الرياضية التي تتوافق مع هويتهم الجنسية المفضلة بدلاً من جنسهم البيولوجي، وأجاب 65% أنه يجب إما عدم السماح بذلك مطلقًا أو نادرًا. عندما سُئل أولئك الذين شملهم الاستطلاع على وجه التحديد عن الرياضيات البالغات المتحولات اللاتي يتنافسن في الفرق الرياضية النسائية، عارض ذلك 69%.

اتخذ الرئيس السابق ترامب موقفا حازما ضد إدراج المتحولين جنسيا في حملته للبيت الأبيض. كما تحدثت زوجة ترامب، السيدة الأولى السابقة ميلانيا ترامب، مؤخرًا ضد السماح للرجال البيولوجيين بممارسة الرياضات النسائية في مذكراتها الجديدة “ميلانيا”، على الرغم من اختلافها مع معظم المبادئ الجمهورية بشأن حقوق المثليين.

وفي الوقت نفسه، اتخذت إدارة بايدن-هاريس إجراءات شاملة لتمكين إدراج المتحولين جنسياً.

انقر هنا للحصول على تطبيق FOX NEWS

في أبريل/نيسان، أصدرت الإدارة قاعدة شاملة توضح أن الحظر الذي يفرضه الباب التاسع على التمييز “على أساس الجنس” في المدارس يشمل التمييز على أساس الهوية الجنسية والتوجه الجنسي و”الحمل أو الظروف ذات الصلة”.

القاعدة دخل القانون حيز التنفيذ في الأول من أغسطس، ولأول مرة، ينص القانون على ذلك أن التمييز على أساس الجنس يشمل السلوك المتعلق بالشخص الهوية الجنسية. أصرت إدارة بايدن على أن اللائحة لا تتناول الأهلية الرياضية. ومع ذلك، العديد من الخبراء الأدلة المقدمة لـ Fox News Digital في يونيو أن ادعاءات بايدن بأن ذلك لن يؤدي إلى مشاركة الرجال البيولوجيين في الرياضات النسائية لم تكن صحيحة وأن الاقتراح سيضع في النهاية المزيد من الرجال البيولوجيين في الرياضات النسائية.

ال المحكمة العليا صوت 5-4 لرفض طلب بايدن الطارئ لفرض أجزاء من تلك القاعدة الجديدة التي تتضمن الحماية من التمييز للطلاب المتحولين جنسيًا بموجب الباب التاسع، بعد أن رفع أكثر من عشرين مدعيًا عامًا جمهوريًا دعوى قضائية لمنع تغييرات الباب التاسع في ولاياتهم.

اتبع فوكس نيوز ديجيتال التغطية الرياضية على X، والاشتراك في النشرة الإخبارية لـ Fox News Sports Huddle.



Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *