Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

فيسيل كوبي يتوج بالدوري الياباني بعد 5 أشهر من رحيل إنييستا


«إن بي أيه»: إقصاء دنفر من مسابقة الكأس… وبوسطن يعقّد آماله

تعرّضت آمال بوسطن سلتيكس بالتأهل إلى الأدوار الإقصائية من بطولة «إن-سيزون» ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لضربة، بعد خسارته الجمعة أمام أورلاندو ماجيك، في حين فقد دنفر ناغتس بطل الدوري آماله حسابياً إثر سقوطه أمام هيوستن روكتس.

ورغم أرقام خارقة من أفضل لاعب في الدوري مرتين الصربي نيكولا يوكيتش، صاحب 38 نقطة، 19 متابعة و8 تمريرات حاسمة، فإن دنفر سقط على أرض روكتس 86-105.

ولا يزال ناغتس متأثراً من غياب نجمه الآخر الكندي جمال موراي؛ إذ بلغ معدل تسجيله الميداني 34 في المائة، ومُني بخسارته الخامسة في آخر سبع مباريات.

وجسّد آرون غوردون المخاوف الهجومية لناغتس، مع إخفاقه في 12 تسديدة ميدانية، منهياً المباراة برصيد نقطتين فقط في 39 دقيقة.

وبرز لدى الفائز جايلن غرين (25 نقطة) والتركي ألبيرين شنغون (21 نقطة و15 متابعة).

وضمن منافسات هذه البطولة الجديدة، قُسّمت الأندية الثلاثون إلى ست مجموعات من خمسة، ويلعب كل فريق مجموع أربع مباريات هذا الشهر لتحديد المتصدرين الستة الذين سينضم إليهم فريقان في ربع النهائي.

وتُحتسب كل مباريات هذه الكأس الجديدة ضمن دوري «إن بي أيه» وترتيب الموسم العادي، باستثناء المباراة النهائية في 9 ديسمبر (كانون الأول) في لاس فيغاس.

وأُقصي ناغتس من المجموعة الثانية في المنطقة الغربية التي عزّز فيها نيو أورليانز بيليكانز صدارته بفوز على لوس أنجليس كليبرز 116-106، بفضل 32 نقطة لزيون وليامسون و30 لبراندون إنغرام.

وعبّر مدرب ناغتس مايكل مالون عن قلقه من تراجع نتائج فريقه خارج أرضه (1-4): «يجب أن نحقق فوزاً. بدأنا برصيد 9-2، وكانت الأمور رائعة، أما الآن… فلا يمكننا الفوز في مباراة خارج ملعبنا. نبتعد نوعاً ما عن نواة أسلوبنا على صعيد الدفاع والقساوة».

مينيسوتا تمبروولفز أضاع فرصة حسم بطاقته بخسارته أمام ساكرامنتو كينغز (رويترز)

أما أورلاندو ماجيك الذي فاز على ناغتس قبل يومين، فقدّم شوطاً ثانياً رائعاً أمام ضيفه بوسطن سلتيكس متصدّر الدوري، في طريقه إلى فوزه السادس توالياً 113-96.

وبعد نزوله بديلاً، سجّل لاعب الارتكاز الألماني موريتس فاغنر 27 نقطة، في حين أضاف باولو بانكيرو 23 نقطة و7 متابعات للفائز.

وكان النجم جايسون تايتوم أفضل مسجل لدى سلتيكس بـ26 نقطة، وأضاف جايلن براون 18 بينها 12 في الربع الأوّل.

واكتفى براون بتسجيل سلتين فقط من أصل 17 محاولة في الأرباع الثلاثة الأخيرة، في حين أقفل ماجيك منطقته الدفاعية ملحقاً أكبر خسارة بسلتيكس هذا الموسم.

قال بانكيرو عن تفوّق فريقه دفاعياً: «هذه نقطة قوتنا».

وأنهى ماجيك مباريات المجموعة الثالثة برصيد 3-1، في حين أهدر بوسطن فرصة حسم بطاقة التأهل المباشرة وتراجع إلى المركز الثاني (2-1) بالتساوي مع بروكلين نتس. ويختتم دور المجموعات يوم الثلاثاء.

وأهدر مينيسوتا تمبروولفز فرصة حسم بطاقته بخسارته أمام ساكرامنتو كينغز 111-124. سجّل دي أرون فوكس 36 نقطة و12 متابعة لساكرامنتو الذي حقق فوزه الثالث توالياً في المجموعة الثالثة في المنطقة الغربية.

وضمن المجموعة عينها، أحيا غولدن ستايت ووريرز آماله بفوزه على سان أنتونيو سبيرز 118-112.

زرع الموزّع المخضرم ستيفن كوري سبع ثلاثيات، في طريقه إلى تسجيل 35 نقطة لووريرز الذي ألحق بسبيرز ونجمه الفرنسي اليافع فيكتور ويمبانياما الخسارة الحادية عشرة توالياً.

وكان البديل ديفن فاسيل أفضل مسجّل لسبيرز بـ24 نقطة، في حين أضاف كل من ويمبانياما وكلدون جونسون 22 نقطة.

ميامي هيت سقط أمام صاحب الأرض نيكس (رويترز)

وفي نيويورك، قلب صاحب الأرض نيكس تخلّفه بفارق 21 نقطة في الربع الثالث إلى فوز على ميامي هيت 100-98.

سجّل جايلن برانسون 24 نقطة، وأضاف البديل إيمانويل كويكلي 20 لنيكس الذي تفوّق على خصمه 29-11 في الربع الأخير.

ولدى الخاسر، سجّل النجم المخضرم جيمي باتلر 23 نقطة، لكنه أهدر سلة الفوز من خارج القوس قبل عشرَين من الثانية على نهاية الوقت.

ويلعب هيت الثلاثاء مع متصدر المجموعة ميلووكي باكس الذي حقّق فوزه الثالث على حساب واشنطن ويزاردز 131-128.

سجّل لاعب الارتكاز بروك لوبيز 39 نقطة، وهو أعلى رصيد في مسيرته، في حين أضاف كل من النجمين اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وداميان ليلارد 31 نقطة.

وهذه أول مرة في تاريخ باكس، يسجّل ثلاثة لاعبين 30 نقطة أو أكثر في مباراة واحدة.

وبفضل 40 نقطة من هدّافه ديفن بوكر، احتفظ فينيكس صنز بآمال التأهل من خلال أفضل وصيف في منطقته الغربية، بفوزه على مضيفه ممفيس غريزليز 110-89، رغم غياب نجمه كيفن دورانت المصاب بقدمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى