Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

العيناوي أفضل لاعب واعد في الدوري الفرنسي



خرج نائل العيناوي (22 عاماً) من عباءة والده أيقونة التنس المغربي يونس العيناوي بعد أن جذبه سحر كرة القدم، وقطع خطوة كبيرة بالفعل في مسيرته بحصوله على جائزة أفضل لاعب صاعد في الدوري الفرنسي الشهر الماضي بتألقه مع فريق لانس.

ووفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي» فإنه قبل بزوغ نجم التونسية أنس جابر، التي بلغت النهائي مرتين في البطولات الأربع الكبرى، واحتلت المركز الثاني بالتصنيف العالمي قبل وقت قصير، كان العيناوي أبرز لاعب عربي في العصر الحديث حقق نجاحات عالمية في التنس، حيث توج بخمسة ألقاب للمحترفين ووصل إلى التصنيف 14 عالمياً في 2003.

كما بلغ دور الثمانية 4 مرات في البطولات الأربع الكبرى، لكن نجله نائل سلك اتجاهاً مختلفاً.

وفي موسمه الأول مع لانس عقب انتقاله من نانسي، يساعد نائل فريقه في احتلال المركز الخامس بالدوري الفرنسي حالياً، ووصفه مدربه السابق ألبرت كارتييه بأنه «هدية لأي مدرب».

وشارك نائل في 9 مباريات بالدوري الفرنسي وسجل هدفاً، كما استمتع بتجربة اللعب في دوري أبطال أوروبا في مباراتين خلال الفوز على إيندهوفن وخسارة من آرسنال.

وبعد مساهمته في فوزين وتعادل أعلنت رابطة الدوري الفرنسي عن حصوله على جائزة لاعب الشهر في فئة المواهب الواعدة، الجمعة.

ونشأ نائل بنادي نانسي منذ سن الثامنة، وارتقى سريعاً للفريق الأول بالدرجة الثالثة قبل أن تجذب موهبته نادي لانس بدوري الأضواء ليتعاقد معه الصيف الماضي مقابل 600 ألف يورو.

ويعمل الأب يونس مدرباً للاعب التنس الفرنسي أوغو غاستون حالياً، ويراقب تطور نجله في رياضة مختلفة هناك بعد أن جذبته كرة القدم في فترة إقامتهما في برشلونة في حقبة الجيل الذهبي لمنتخب إسبانيا بدءاً من 2008.

ومن جهته، قال يونس: «كنا نقيم في برشلونة من أجل تدريباتي، وهناك يعشق الصبية كرة القدم؛ لذا كان من المنطقي أن يميل لهذه اللعبة، اكتشفت أنه لا يمل من اللعب أبداً، وكان يقضي كل العطلات في ممارسة كرة القدم، لذا تدرب بفريق غافا بكتالونيا قبل الانتقال إلى نانسي».

ومثّل نائل منتخب المغرب الأولمبي لدقائق قليلة في الفوز على البرازيل في السابع من سبتمبر (أيلول) الماضي، وكان ينتظر فرصة أكبر أمام المنافس نفسه بعد 4 أيام لكن الزلزال المدمر الذي ضرب بلاده تسبب في إلغاء اللقاء.

ويتطلع نائل للمشاركة في أولمبياد باريس العام المقبل، كما تكهنت وسائل إعلام مغربية بأن مدرب المنتخب الأول وليد الركراكي يفكر في استدعائه في الفترة المقبلة لأسود الأطلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى