قرر نادي الخليج السعودي إقامة معسكر إعدادي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، خلال فترة التوقف المقبلة لبطولة دوري المحترفين السعودي.

وتحددت الفترة بين 15 يناير (كانون الثاني) وحتى الأول من فبراير (شباط) المقبل، وسيخوض فيه الفريق عدداً من المباريات الودية، كما سيتضمن المعسكر تدريبات على فترتين صباحية ومسائية.

ويتوقع أن يفقد الفريق خدمات لاعبه الكوري الجنوبي يونغ جانغ لانضمامه مع منتخب بلاده في بطولة كأس آسيا بقطر، وكذلك المصري محمد شريف لانضمامه مع منتخب بلاده في البطولة الأفريقية التي ستقام في فترة التوقف المقبلة للدوري التي تصل لقرابة الشهرين.

وأجل البرتغالي بيدرو إيمانويل مدرب الفريق رفع التقرير الفني المتعلق بحاجته للتعاقدات في فترة التسجيل الشتوية بعد أن تغيرت قناعاته في بعض اللاعبين الذين بدأوا في تقديم مستويات فنية متطورة في المباريات الأخيرة، مما يعني انسجامهم مع المجموعة وقدرتهم على تقديم المزيد في المباريات المقبلة.

وتشير المصادر إلى أن خيارات المدرب بيدرو في الصفقات الشتوية تقلصت إلى لاعبين فقط سيكون أحدهما مهاجماً، إلا أن التعاقدات تعتمد أيضاً على جانب الملاءمة المالية للنادي والقدرة على جلب لاعب مؤثر في بقية مباريات الموسم.

وفضلاً عن مساعيه للتقدم أكثر نحو مناطق الأمان والابتعاد عن تهديد الهبوط مبكراً، فإن لدى فريق الخليج استحقاقاً تاريخياً يتمثل في الوصول للدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك؛ إذ بات الهدف الأساسي في هذه البطولة الوصول للنهائي الكبير للمرة الأولى.

البرتغالي بيدرو إيمانويل مدرب الخليج (نادي الخليج)

وتشجع التجارب التي خاضتها فرق متوسطة أو أقل بالوجود كطرف في نهائي كأس الملك، وآخرها الوحدة الذي لعب الموسم الماضي النهائي، أو من سبقه مثل التعاون والفيصلي والفيحاء؛ تشجع فريق الخليج للعبور إلى النهائي، خصوصاً أن هذه الفرق حققت هذه البطولة الكبرى عدا الوحدة.

على صعيد متصل، يعاود فريق الخليج استعداداته لمواجهة الفيحاء الخميس المقبل في انطلاقة مباريات الدور الثاني.

ويسعى الفريق لحصد الفوز الثالث على التوالي والتقدم خطوة جديدة في جدول الترتيب.

وسيعود البرتغالي فابيو مارتينيز في المباراة القادمة بعد انقضاء إيقافه لمباراة واحدة أمام الرياض نتيجة طرده في مواجهة أبها الدورية.

وستمثل عودة فابيو دعماً كبيراً لصفوف الفريق للقيمة الفنية العالية للاعب البرتغالي في تشكيلة الخليج.

من جانبه، وصف علاء الهمل رئيس نادي الخليج مباراة الفريق المقبلة أمام الفيحاء بكونها مباراة الـ«6» نقاط، كما هو الحال للمباراتين الماضيتين ضد أبها والرياض؛ إذ إن التقارب النقطي يعطي أهمية كبيرة لكل مباراة، خصوصاً أمام أقرب المنافسين.

وأشاد الهمل في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط» بالعمل الكبير في فريقه والانسجام الواضح الذي بات بين لاعبي فريقه، خصوصاً أن هناك غالبية من الأسماء الجديدة، مما تطلب وقتاً أكثر من أجل الوصول إلى هذا الانسجام، مشيراً إلى أن أي قرار يتعلق بالاستقطابات في فترة التسجيل الشتوية سيعتمد في المقام الأول على التقييم الفني من قبل المدرب بيدرو إيمانويل.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *