Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

انطلاق مهرجان خادم الحرمين للهجن فبراير المقبل… والجوائز 70 مليون ريال


مونديال الأندية… ظروف السيتي تثير شهية أوراوا

يقف فريق أوراوا الياباني «ممثل آسيا» أمام مهمة تاريخية في مشواره ببطولة كأس العالم للأندية 2023 في جدة، وذلك عندما يصطدم بمانشستر سيتي على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، في نصف نهائي البطولة.

وتمكن النادي الياباني من التأهل إلى دور نصف النهائي بعد أن تجاوز فريق ليون كلوب المكسيكي بهدفٍ دون مقابل، ليضرب موعداً مع بطل دوري أبطال أوروبا الذي يلعب في كأس العالم لأول مرة في تاريخه بعد أن تمكن من التأهل عقب تحقيقه لكأس أبطال أوروبا لأول مرة بتاريخ النادي على ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول بهدفٍ بلا مقابل ضد نادي إنتر ميلان الإيطالي.

ومن جهته، وصل نادي أوراوا ريدز الياباني لمشاركته العالمية بعدما بلغ البطولة للمرة الثالثة في تاريخه بعد تحقيقه اللقب الآسيوي للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك على حساب الهلال السعودي في المباراة النهائية بالتعادل 1 – 1 ذهاباً بالرياض، والفوز إياباً 1 – 0 في طوكيو.

ويسعى مدرب النادي الإنجليزي بيب غوارديولا إلى قيادة فريقه مانشستر سيتي إلى التتويج بكأس العالم للأندية بنسختها العشرين ليصبح أول فريق في تاريخ الكرة الإنجليزية يفوز بخماسي الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزية ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

ومر مانشستر سيتي بأزمات عديدة قبل انطلاق مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، ويرغب الفريق السماوي في استعادة اتزانه خلال مشاركته الحالية على حساب أوراوا.

وتمنح لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ميزة لبطلي أوروبا وأميركا الجنوبية بانطلاق مشوارهما في كأس العالم للأندية من الدور قبل النهائي.

ويحط مانشستر سيتي رحاله في جدة وهو يعاني من أزمات عديدة فنية وبدنية ورقمية، حيث تراجعت نتائج الفريق بشدة في الفترة الأخيرة.

واكتفى لاعبو المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، المرشح لجائزة الأفضل في العالم لعام 2023 ضمن جوائز «ذا بيست» المقدمة من فيفا، بتحقيق فوز وحيد في آخر 6 جولات من الدوري الإنجليزي مقابل خسارة أمام أستون فيلا، و4 تعادلات مع تشيلسي وليفربول وتوتنهام وأخيراً كريستال بالاس.

وأسفر نزف النقاط عن تراجع حامل لقب الدوري الإنجليزي في المواسم الثلاثة الأخيرة، للمركز الرابع في جدول الترتيب بعد مرور 17 جولة، خلف آرسنال وليفربول وأستون فيلا.

وبدا واضحاً أن غوارديولا يعاني من أزمة دفاعية خانقة، حيث خرج الفريق بشباك نظيفة في 5 مباريات فقط من أصل 21 مباراة منذ بداية الموسم الجاري.

ووسط هذه الأزمات تصدر الفريق الإنجليزي مجموعته في دوري أبطال أوروبا محققاً العلامة الكاملة (18 نقطة) بعد 6 انتصارات متتالية على لايبزغ الألماني وريد ستار الصربي ويونج بويز السويسري.

وأقر غوارديولا بأن فريقه يعاني أيضاً من مشكلة ذهنية بسبب استقبال الأهداف في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع مما كلفه خسارة العديد من النقاط هذا الموسم، آخرها التعادل مع ضيفه كريستال بالاس 2 – 2 بركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع السبت.

جاك غريليش خلال تدريبات السيتي في جدة (رويترز)

وتمتد أزمات مانشستر سيتي قبل كأس العالم للأندية لكثرة الإصابات في صفوف الفريق، حيث غاب هدافه النرويجي إيرلينغ هالاند عن آخر 3 مباريات في مختلف المسابقات.

وأثار غوارديولا الشكوك حول قدرة هالاند على المشاركة، حيث قال: «أتمنى أن يلحق بالفريق في مباراته الأولى بمونديال الأندية».

وتضم قائمة الإصابات أيضاً الجناح البلجيكي جيريمي دوكو، الذي يتعافى من إصابة عضلية، بينما يغيب مواطنه كيفن دي بروين منذ سبتمبر (أيلول) الماضي بعد إجراء عملية جراحية.

ويعلق المدير الفني لمانشستر سيتي آمالاً على سجله التاريخي في كأس العالم للأندية، حيث فاز باللقب 3 مرات مع برشلونة الإسباني في 2009 و2011 وبايرن ميونيخ في 2013 بعدما حقق 6 انتصارات متتالية.

في المقابل، يأمل الفريق الياباني في استغلال محنة بطل أوروبا لتحقيق مفاجأة مدوية على الأراضي السعودية، وهو ما أكده أليكس شالك لاعب أوراوا وصاحب هدف الفوز على ليون.

وقال شالك: «مواجهة مانشستر سيتي حلم آخر أصبح حقيقة، سنحاول أن نصعب الأمور عليهم وبالتأكيد سنقاتل وسنرى ما سيحدث».

وأكد المهاجم الهولندي أن فريقه جاهز لمواجهة مانشستر سيتي، متماً حديثه: «لدينا فكرة عن كيفية مواجهة النجوم الكبار، لقد قدمنا أداء جيداً في مباراة ودية أمام باريس سان جيرمان في الصيف الماضي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى