سجل لاعب الوسط سيرجي روبرتو ثنائية نادرة ليقود برشلونة لفوز صعب 3 – 2 على ألميريا متذيل ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الأربعاء.

ووفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي»، تنفس فريق المدرب تشافي هيرنانديز الصعداء بعد أول انتصار في آخر 4 مباريات بجميع المسابقات، عقب الخسارة من جيرونا 4 – 2 والتعادل 1 – 1 مع فالنسيا في الدوري، وبينهما خسر 3 – 2 من رويال أنتويرب البلجيكي في دوري أبطال أوروبا. وصعد حامل اللقب للمركز الثالث مؤقتاً برصيد 38 نقطة بعد انتصاره الـ11 في 18 مباراة بفارق 6 نقاط عن جيرونا المتصدر، و4 نقاط خلف غريمه ريال مدريد قبل اكتمال الجولة، حيث يحل ريال مدريد ضيفاً على ألافيس بينما يزور جيرونا ملعب ريال بيتيس الخميس.

افتتح البرازيلي رافينيا التقدم لبرشلونة بعد 33 دقيقة من متابعة لضربة رأس المدافع رونالد أراوخو المرتدة من الحارس بعد ركلة ركنية. وخطف مواطنه ليو بابتيستاو التعادل قبل نهاية الشوط الأول مستغلا هفوة أراوخو خلال هجمة مرتدة.

وأعاد سيرجي روبرتو التقدم لأصحاب الضيافة من ضربة رأس بعد ركلة ركنية عقب مرور ساعة، محرزاً هدفه الأول بالموسم، لكن ألميريا تعادل بعد خطأ آخر من «المقنع» أراوخو أثناء تدخله مع زميله الحارس البديل إنياكي بينيا ليساعد إدغار غونزاليس في التسجيل.

وحسم روبرتو اللقاء قبل 7 دقائق من النهاية حين انفرد بالحارس بعد تمريرة متقنة من المهاجم روبرت ليفاندوفسكي ليصبح بطلاً للقاء على نحو غير متوقَّع.

من جهته، قال روبرتو بعد اللقاء: «نحتاج للانتصارات، كنا نتمنى مباراة أكثر هدوءاً مع سيطرة أكبر، لكن الفوز مطلوب بأي طريقة وأنا سعيد بمساعدة فريقي».

وأضاف: «نواجه مشكلة في الفاعلية أمام المرمى، ويجب أن نغتنم أكبر قدر من الفرص، وإلا فستزداد مشكلتنا عمقاً، نحتاج إلى عطلة الآن للعودة أكثر نشاطاً وتركيزاً». وتابع: «سمعنا صيحات استهجان من مشجعين، لسنا سعداء بالأداء مثلهم، لكن عندما احتجنا إلى دعم خلال المباراة وجدنا المؤازرة منهم ويجب أن نتحد معاً».

وخسر ألميريا للمرة 13 هذا الموسم، ويبقى في المركز الأخير برصيد 5 نقاط فقط دون أي انتصار حتى الآن.

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *