منوعات

مودرن أو كلاسيك.. إزاي تدمج الألوان في ديكور بيتك مهما كان الاستايل؟



لون ونمط الديكور يمكن أن يأخذا غرفة محايدة من مستوى العادية إلى الجميلة. ولا يقتصر الأمر فقط على الطلاء لإضفاء لمسة جمالية على مساحتك ولتوظيف الألوان في الديكور. في هذا التقرير من موقع “Better homes” نستعرض بعض حيل الديكور لدمج الألوان في الديكور مهما كان نمطه. 


كيفية إضافة لون إلى المنزل:

دمج دافئ:


الجدارن البيضاء والمقاعد والرفوف بألوان محايدة تمنحنا مساحة كبيرة للإبداع، فيمكن إضافة لمسة من اللون المرجانى والأخضر الليمونى للكراسى فى غرفة المعيشة، واللون الأسود يعطى تحديد للمساحة البيضاء في المكان، والأرض الخشبية تعطى شعورًا بالدفء .




دفئ


تنسيق الأنماط المختلفة:


قد يتردد الكثيرون عند دمج الكثير من الأنماط والنقوش معًا، ولكن يمكن أن نفعل ذلك من خلال إقران سجاد منقوش بألوان زاهية، للغرفة ذات الجدران البيضاء، واختيار الأثاث المنقوش باللون البنى والبيج مما يعزز من نظام الألوان الموجودة ويعطى شكل مبهج.


انماط

انماط


إضافة البساطة:


من المهم تحقيق التوازن بين الألوان الزاهية والألوان المحايدة القوية. في هذا النموذج تم رش اللون الوردي المفعم بالحيوية والأخضر الليموني والأصفر على أساس من الألوان المحايدة الحازمة: على الكرسي البني والأريكة الرمادية والأرضيات الخشبية الداكنة وتركيبات الإضاءة السوداء.


 


 


بسيطة

بسيطة


غرفة معيشة بنفس لون الكراسى:


من السهل اختيار لون المقاعد للون حائط غرفة المعيشة، ولون الحائط يعمل كخلفية محايدة للون الأثاث المرح، مع وضع سجاد منقوش بين اللون البرتقالى والوردى والأرجوانى والأخضر واللون الأزرق، مما يجعل المكان وكأنه لوحة فنية مميزة ومريحة للعين، مع اختيار إضاءة بشكل بسيط دون أن يغير من الشكل الجمالى للمكان.


غرفة معيشة باللون الأخضر

غرفة معيشة باللون الأخضر


الجمع بين الأشكال:


قد يرغب البعض في الحصول على غرفة معيشة صافية، فيمكن الحصول على غرفة معيشة بلون جدار بيج فاتح، وسقف ابيض، مع اللون الأريكة الأزرق، مع وضع لمسات من اللون الذهبى اللامع بالوسائد الأنيقة، والأخضر المتمثل في النبات الطبيعى، والأزرق الداكن في المقاعد، لجعل الغرفة مميزة وغاية في الرقى.


الجمع بين الأشكال

الجمع بين الأشكال


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى