Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

الخليج يحتفل الأربعاء بكأس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة


«نصف نهائي أبطال آسيا»: العين والهلال وجهاً لوجه بعد «المطرية»

ستنعم مدينة العين الإماراتية بأجواء مشمسة في ساعات صباح اليوم الأربعاء بعد عاصفة ماطرة خيمت على المنطقة بأكملها وساهمت بتعليق كثير من المناشط من بينها منافسات رياضية، محلية أو دولية، إذ تم تأجيل المواجهة الأبرز بين فريق العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

انتهت العاصفة المطرية… الهلاليون يترقبون عاصفة خيسوس (نادي الهلال)

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بصورة رسمية تأجيل المباراة التي كان من المقرر لها أن تقام الثلاثاء على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين لمدة 24 ساعة لتقام الأربعاء في ذات الموعد وعلى ذات الملعب.

لم تكن الأجواء مثالية تماما للعب كرة القدم رغم أن أرضية ملعب هزاع بن زايد وفقاً لمصادر «الشرق الأوسط» تحظى بعمليات تصريف مثالية للمياه رغم غزارة الأمطار التي شهدتها المدينة، إلا أن مراقب المباراة أشار بالتأجيل من أجل سلامة الجماهير لصعوبة الأجواء نظير الحالة المطرية الكبيرة التي كانت في مدينة العين والإمارات بصورة عامة.

وفي بيان رسمي، قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «أكد الاتحاد الآسيوي تأجيل المباراة بين العين الإماراتي والهلال السعودي ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا وذلك بسبب الظروف الجوية».

وأضاف: «كان من المقرر أن تقام المباراة على ملعب هزاع بن زايد ولكن بعد توجيهات السلطات في الإمارات، قام الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بتعليق نشاطات كرة القدم يوم الثلاثاء كافة، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة الجماهير واللاعبين والأطراف كافة».

وختم «الآسيوي» بيانه: «تم إعادة جدولة المباراة لتقام الأربعاء على ذات الملعب وفي ذات التوقيت».

يجدر بالذكر أن الفريقين سيلتقيان مجدداً يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة السعودية الرياض على ملعب «المملكة أرينا» في مواجهة الإياب التي ستحسم معها الفريق الفائز عن غرب آسيا والمتأهل إلى نهائي البطولة القارية.

العين يطمح بلوغ النهائي القاري من خلال الشباك الهلالية (نادي العين)

وأوضح نادي العين الإماراتي عبر بيان رسمي ترحيبه بالقرار الذي يؤكد الحرص على سلامة الجماهير، مشيراً إلى أن التذاكر المبيعة مسبقاً ستخول حاملها لحضور المباراة التنافسية المرتقبة بين الفريقين.

وقال النادي الإماراتي في بيان نشره على موقعه الإلكتروني: «رحب نادي العين، بقرار الاتحاد الآسيوي، الخاص بتأجيل مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من أقوى مسابقات القارة الآسيوية للأندية، والتي تجمع العين والهلال السعودي، لظروف الأحوال الجوية لسلامة الجماهير التي من المقرر أن تتوافد من كل إمارات الدولة والمملكة العربية السعودية الشقيقة في خليجنا العربي الحبيب».

وأضاف النادي في بيانه أن المباراة ستقام في نفس التوقيت الثامنة من مساء يوم الأربعاء بدلاً عن الثلاثاء بتوقيت الإمارات «السابعة بتوقيت السعودية»، على استاد هزاع بن زايد الحاصل على جائزة أفضل ملعب كرة قدم بالعالم لعام 2014 والمزود بأعلى درجات الجاهزية لاستقبال أهم وأكبر الأحداث والمسابقات العالمية في الظروف كافة.

وختم العين بيانه بمناشدة الجماهير الحاصلة على تذاكر المباراة، التي تعدّ سارية وتخول حاملها حضور المباراة، أخذ الحيطة والحذر والالتزام بإرشادات الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الدولة، متمنياً أن يجعلها الله العلي القدير أمطار خير ورحمة وبركة تعم البلاد وتسعد كل العباد.

ويتأهب فريق الهلال لإكمال مشواره المثالي في الموسم الرياضي الحالي، وذلك عندما يحل ضيفاً على نظيره فريق العين الإماراتي في ذهاب دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

ويطمح فريق الهلال الذي تُوِّج مؤخراً بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، إلى تسهيل مهمته قبل لقاء الإياب في الأسبوع المقبل الذي سيقام في العاصمة الرياض، خصوصاً مع تتابع المباريات وضغطها على الأزرق العاصمي الذي سيواجه نظيره فريق الأهلي قبل لقاء الإياب في الدوري السعودي للمحترفين.

ولم يعرف العين طعم الفوز في آخر 4 مباريات في المسابقات كافة (هزيمتان وتعادلان)، في الوقت الذي تابع الهلال سلسلة انتصاراته الأطول في تاريخ كرة القدم بالوصول إلى الفوز الرقم 34 توالياً في جميع المسابقات.

ويعرف كل من العين والهلال الآخر جيداً، حيث التقيا في المسابقة 14 مرة، فتبادلا الفوز بستة انتصارات لكل منهما وتعادلا مرتين، علماً بأن العين لم يخسر أمام الأزرق على أرضه سوى مرة واحدة.

ويأمل الفريق الإماراتي أن يضم الهلال إلى قائمة ضحاياه من الأندية السعودية في النسخة الحالية، بعدما فاز على الفيحاء ذهاباً 4 – 1 وإياباً 3 – 2 في دور المجموعات، قبل تخطي النصر.

وعاد العين بقوة إلى البطولة الآسيوية هذا الموسم بعد غياب نسختين توالياً، وتأهل إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2016 على حساب النصر بعد فوزه عليه ذهاباً 1 – صفر ثم إياباً بركلات الترجيح 3 – 1 بعد خسارته في الوقتين الأصلي والإضافي 3 – 4.

لكن بعد إقصائه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وزملاءه، عانى العين من تراجع في مستواه، حيث لم يفز سوى مرة واحدة خلال خمس مباريات خاضها منذ 11 مارس (آذار)، وودّع كأس الإمارات بعد خسارة مفاجئة أمام اتحاد كلباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى