كلوب: جدول المباريات «جريمة»… وأتمنى أن تحقق «منظمة العفو» معهم!

ربما تكون آمال ليفربول في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قد انهارت، لكن المدرب يورغن كلوب يأمل أن يتمكن الفريق من العودة لتقديم أفضل مستوياته بعد تخفيف الضغط، وضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل.

ويزور توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس، والذي تلقى 3 هزائم متتالية، ملعب أنفيلد، يوم الأحد المقبل، ومع هزيمة توتنهام أمام تشيلسي، الخميس، ضمن ليفربول إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى بالدوري.

كان ذلك بمثابة تعويض بسيط لكلوب بعدما حقق فوزاً واحداً في آخر 5 مباريات، ليتراجع من المركز الأول إلى الثالث في الترتيب خلف آرسنال ومانشستر سيتي، لتتبدد آمال ليفربول في الفوز باللقب في الموسم الأخير للمدرب الألماني مع النادي.

وقال كلوب للصحافيين، الجمعة: «أنا سعيد حقاً (بالتأهل). إنه إنجاز. بدا أننا قادرون على المضي قدماً والبقاء في السباق (على اللقب) فترة أطول، لكن لا نزال في المركز الثالث خلف فريقين قاما بعمل جيد حقاً… الأمر لم ينته بعد، ولكن الضغط توقف الآن. سيكون أمراً رائعاً حقاً إذا تمكنا من اللعب بطريقتنا الخاصة الآن؛ لأن المنافسة كانت محتدمة في الأسابيع القليلة الماضية.

وعن لقائه الثاني مع أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام، قال كلوب: «أتوقع مواجهة فريق جيد. إذا لم ندافع بشكل صحيح فسيستغل توتنهام ذلك. أتفهم أنهم لا يمرون بفترة رائعة بسبب توقعاتهم (ترتيبهم في الدوري)، لكن لديهم دائماً أسلوب واضح في كرة القدم. علينا أن ندافع بشكل متماسك».

وقال كلوب إنه لا يمكنه أن ينسى آخر لقاء بينهما، والذي خسره 1 – 2 خارج أرضه في سبتمبر (أيلول) الماضي، حين لعب ليفربول بـ9 لاعبين، وجرى إلغاء هدف لويس دياز بشكل خاطئ بواسطة تقنية حكم الفيديو المساعد بعد سوء تفاهم كارثي مع الحكم سايمون هوبر.

وأضاف: «كان هوبر ضمن طاقم التحكيم ضد إيفرتون، وحاولت إخراج الأمر من رأسي، لكنني لم أستطع. لم يكن خطأ توتنهام في تلك الليلة، لقد لعبوا المباراة فقط، ولكن هناك 500 سبب تدفعني للفوز بهذه المباراة، والطريقة التي خسرنا بها كانت من تلك الأسباب».

وأكد كلوب أن المدافع كونور برادلي يتدرب مع الفريق بعد عودته من الإصابةـ لكن المهاجم ديوغو جوتا لا يتدرب.

وأضاف: «لم يشارك فيرجيل (فان دايك) في التدريب طوال الأسبوع، ومن المحتمل أن يشارك في أجزاء منه اليوم؛ لذلك علينا أن نرى ما يمكننا فعله هناك».

كما ألقى المدرب الألماني باللوم على جدول المباريات المزدحم في عدم تأهل الأندية الإنجليزية إلى نهائيات المسابقات الأوروبية هذا الموسم.

وأردف كلوب: «الدوري الإنجليزي الممتاز هو أفضل دوري في العالم، لذا فهو ليس مبالغاً فيه، اللاعبون مرهقون».

وأضاف: «قالوا (المسؤولون عن البث التلفزيوني) إنهم يدفعون لنا مقابل لعب كرة القدم، لكنني لا أرى الأمر بهذه الطريقة، كرة القدم هي التي تدفع لهم. عليك أن تصبح جزءاً من كرة القدم مرة أخرى، وليس مجرد أداة يستغلونها لتحقيق أقصى الأرباح، هذه نصيحة من رجل كبير في طريق الخروج».

وقال عن جدول المباريات المزدحم: «إنها جريمة».

وأضاف مازحاً: «في الحقيقة، كنت أنتظر وصول منظمة العفو الدولية إليهم».

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *