أخبار العالم

أبطال آسيا: تاليسكا يعزف لحن «النصر»


أصبح النصر على مشارف الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، بعدما نجح في تجاوز الدحيل القطري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة أعادت سيناريو مواجهة الذهاب التي جمعت بينهما في الرياض.

ولعب البرازيلي تاليسكا دور البطولة بعدما حمل على عاتقه قيادة فريقه نحو الانتصار الرابع آسيوياً في ليلة غاب عنها النجم الأسطوري كريستيانو رونالدو، إذ سجل «تاليسكا» «هاتريك» منح فريقه النقاط الثلاث، وقاده إلى صدارة لائحة هدافي الدوري بسبعة أهداف.

ورغم الشد الذي بدت عليه الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ملعب خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، فإن النصر في المجمل لم يجد صعوبة في العبور نحو بر الأمان.

ماني يقود هجمة نصراوية (تصوير: صالح الغنام)

ورفع الأصفر العاصمي رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الخامسة، وجاءت نتيجة المباراة الثانية في المجموعة ذاتها إيجابية «للنصر» بعد تعادل استقلول دوشنبه الطاجيكي مع بيرسبوليس الإيراني بهدف لمثله في الجولة ذاتها، ليبتعد الفريق الإيراني عن النصر بفارق خمس نقاط بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني.

وافتتح البرازيلي كوتينيو لاعب فريق الدحيل القطري أول أهداف المباراة مع الدقيقة الثامنة في لقطة طالب معها النصراويون بعودة حكم المباراة لتقنية الفيديو المساعد بحجة وجود خطأ على لاعب الدحيل قبل تسجيل الهدف.

لكن مواطنه تاليسكا لاعب فريق النصر احتاج إلى 10 دقائق فقط حتى قلب الطاولة في وجه أصحاب الأرض، حيث تسلم كرة على قوس منطقة الجزاء في الدقيقة 27 وأحكم توازنه وسددها قوية سكنت شباك الدحيل كهدف تعديل، قبل أن يكرر المشهد في لقطة بدت مشابهة جداً مع الدقيقة 37، حينما تسلم كرة في موقع قريب من قوس منطقة الجزاء وسدد كرة قوية سكنت شباك الدحيل معلنة هدفاً ثانياً.

وانتهى الشوط الأول بتقدم أصفر وسط عجز أصحاب الأرض من تعديل النتيجة رغم المحاولات المتكررة.

كاسترو يعترض على أحد قرارات حكم المباراة (أ.ف.ب)

وكاد أولونغا مهاجم الدحيل القطري أن يدرك التعادل مع الدقيقة 63، لكن نواف العقيدي حارس مرمى فريق النصر تصدى للتسديدة القوية.

وتكفل البرازيلي تاليسكا بالرد السريع ومنح فريقه النصر التقدم بالهدف الثالث «الهاتريك» مع الدقيقة 66 عن طريق كرة مرتدة تناوب على قيادتها عبد الرحمن غريب وتاليسكا وصلت للأخير في منطقة الجزاء وركنها في الشباك.

وحبست الجماهير النصراوية أنفاسها حينما قرر حكم اللقاء احتساب ضربة جزاء لفريق الدحيل القطري مع الدقيقة 76 في لقطة أغضبت اللاعبين وتحديد مارسيلو بروزوفيتش الذي تحصل على بطاقة صفراء.

وتقدم البرازيلي كوتينينو لتنفيذ ضربة الجزاء وركنها في الشباك وكاد معها نواف العقيدي أن يتصدى للتسديدة التي قلصت الفارق لأصحاب الأرض مع الدقيقة 80.

وشن الدحيل هجوماً متتالياً على شباك النصر وبحث عن إدراك التعادل في أقل الأحوال لكن ذلك لم يتحقق له.

وأكمل فريق المدرب كريستوف غالتييه المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد خالد محمد عقب الاعتداء على أوتافيو في الوقت بدل الضائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى