Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

7 مشروبات تساعد طالب الثانوية العامة على التركيز خلال الامتحانات المقبلة



يحتاج طالب الثانوية العامة للتركيز والإنتباه للاستعداد للإمتحانات المقبل عليها، لذلك يجب على أسرته تهيئة الأجواء له، وتحضير المشروبات التي تساعده على تحقيق ذلك، ولهذا نستعرض في التقرير، مشروبات تساعد طالب الثانوية العامة على التركيز، وفقاً لما ذكره موقع “breinfuel”.


مشروبات تساعد طالب الثانوية العامة على التركيز


الماء


يعتمد الدماغ على الماء حيث يتكون من 75% ماء ولكنه غير قادر على تخزينه للاستخدام، لذلك يجب شرب الماء حتى تعمل خلايا الدماغ بشكل جيد، مما يساعد على التركيز والإنتباه.


قهوة بالقرفة


القهوة من المشروبات التي تساعد على تحسين الذاكرة طويلة وقصيرة المدى، ولكن يفضل إضافة القليل من القرفة، مما يساعد على تحسين وظائف المخ، حيث يزيد الكافيين الموجود في القهوة من مستويات الأدرينالين والنورادرينالين في الدم، بينما تعزز القرفة هذا التأثير، مما يزيد من القدرة على التركيز ومعالجة المعلومات وزيادة الطاقة.


ماء بالليمون


يساعد الماء والليمون بالحصول على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، كما إن رائحة الليمون تعزز أداء الإنسان وتزيد من تركيزه.


نعناع


يساعد مشروب النعناع طالب الثانوية العامة على التركيز، حيث أظهرت الدراسات أن رائحة النعناع تساعد على تحسين الذاكرة واليقظة .


عصير البنجر


يحتوى البنجر على نسبة عالية من النترات الغذائية، التي تزيد من تدفق الدم والأكسجين إلى الدماغ، مما يساعد على زيادة التركيز.


شاي الماتشا الأخضر


يحتوي هذا الشاي على كمية من الكافيين أكبر من الشاي الأخضر العادي، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة ومستويات عالية من مادة إل-ثيانين. إل-ثيانين وهو حمض أميني يقلل من الشعور بالتوتر الناتج عن استهلاك الكافيين. كما يعزز من قوة الدماغ والتركيز.


البابونج


أكدت الأبحاث على أن البابونج يحفز من إنتاج السيروتونين والدوبامين، مما يساعد على الشعور بالهدوء ويخفض من الضغط ويساعد على التركيز.


الاستعداد للتركيز


 

طالبة ثانوية عامة
طالبة ثانوية عامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى