Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

كيف تحصل على تذكرة طيران رخيصة الثمن؟


قدمت الخبيرة في شؤون السفر والرحلات كاتي ناسترو نصائح لمن يستخدمون خدمة «غوغل فلايتز» للحصول على تذكرة طيران رخيصة الثمن.

وقالت ناسترو، لشبكة «سي إن بي سي» الأميركية، إنها زارت أكثر من 40 دولة واستخدمت أساليب عدة للعثور على أفضل رحلات الطيران وأقلها تكلفة، ولكنها تفضل «غوغل فلايتز» لأنها تمنحها القدرة على تبديل الإعدادات لاختيار نوعية الرحلات الجوية وشركات الطيران ومن الأسعار.

وكشفت عن 3 نصائح لحجز رحلات الطيران مثل المحترفين.

1. المرونة

يعد إبقاء خياراتك مفتوحة أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لمساعدة نفسك في العثور على أفضل عروض السفر.

وقالت ناسترو: «أعتقد أن المرونة هي أهم شيء يحتاج الناس إلى تذكره، و(غوغل) بها مميزات تجعل من السهل عليك استكشاف جميع الخيارات المتاحة لك قدر الإمكان».

وأوضحت أنها تفضل الاطلاع على تفاصيل رحلات الطيران ذات الاتجاه الواحد بدلاً من رحلات الذهاب والإياب عندما تخطط لرحلة لأول مرة لأن هذا مفيد ليس فقط لمقارنة الأسعار، ولكن أيضاً لمعرفة ما إذا كان بإمكانها اختيار الأوقات المناسبة قدر الإمكان.

وذكرت: «إذا كنت تتطلع إلى إعطاء الأولوية للسفر بتكلفة معقولة، فيجب عليك أن توسع اختياراتك بحيث يمكنك السفر على متن شركة الطيران المفضلة لديك، ولكن قد يكون من الأرخص العودة على متن شركة أخرى».

وتابعت أنها عندما تبحث عن وجهة ما، لا تبحث عن المطار المحلي لتلك المدينة فحسب، بل تضيف مطارات مختلفة في المنطقة أيضاً، حتى لو ستستقل حافلة أو قطاراً إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه من أجل توفير التكاليف.

وذكرت أنها عندما تبحث عن رحلات جوية دولية، تدرك ناسترو أن «غوغل» قد تقدم لها خيارات تتضمن «توقفات طويلة جداً أو رحلات جوية متعددة التوقفات لا يبحث عنها الكثيرون»، وتقول: «قد تتمكن من الحصول على رحلة طيران أرخص إذا كان لديك فترة توقف أطول ولكن ما لم تكن قادراً على مغادرة المطار ولديك ما يكفي من الوقت للقيام بذلك، فقد لا يستحق الجلوس في المطار هذا الوقت».

طائرات في مطار هيثرو (رويترز)

2. سجل الأسعار مفيد

تحتوي «غوغل فلايتز» على ميزة عرض سجل أسعار الرحلة التي تبحث عنها، بالإضافة إلى التنبؤات بكيفية تغيير السعر في المستقبل. ولكن كن حذراً بشأن الاعتماد كثيراً على هذه المعلومات، خصوصاً خلال موسم السفر الذي يحطم الأرقام القياسية.

وقالت ناسترو: «من الصعب القول إن الخدمة دقيقة بنسبة 100 في المائة طوال الوقت، لكنها تعطيك تقديراً يستند إلى التاريخ، وهو أمر جيد جداً، ولكن هذا لا يعني أنه سوف يتحقق».

ونصحت بالتبكير في حجز الرحلات مع مراعاة مواسم الذروة مثل الصيف.

3. لا تقم بإيقاف التنبيهات بعد الحجز

ونصحت ناسترو بالاطلاع على الأسعار وتغيير الرحلات إذا توفرت رحلة أرخص، لذا تقوم بمعرفة جميع رحلات الطيران في ذلك اليوم للرحلة التي تريد القيام بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى