قال السيناتور الأميركي جو مانشين اليوم (الاثنين) إنه لا يستبعد خوض المنافسة على الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة 2024 سواء أمام نائبة الرئيس كامالا هاريس أو أي من أعضاء الحزب بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق.

وقال مانشين، وهو مستقل انشق عن الحزب الديمقراطي، في مقابلة مع شبكة «سي إن إن» التلفزيونية إنه لم يفكر جدياً في إعادة تسجيل نفسه كعضو بالحزب الديمقراطي.

وقال رداً على سؤال عما إذا كان سيترشح أمام هاريس التي أعلن بايدن دعمه لها أمس (الأحد): «لا أعرف»، وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وأثار انسحاب الرئيس الأميركي جو بايدن من سباق الرئاسة قبل أربعة أشهر فقط من انتخابات 5 نوفمبر (تشرين الثاني) مخاوف من تعميق الانقسامات في صفوف الحزب الديمقراطي، وتراجع فرص مرشّحه في الفوز على الرئيس السابق دونالد ترمب.

وبينما حذّر الرئيس الأسبق باراك أوباما من «آفاق مجهولة في الأيام المقبلة»، أكّد رئيس اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي أن الحزب سينظم عملية «شفافة ومنظّمة» لاختيار مرشح جديد. وقال جيمي هاريسون، في بيان أشاد فيه ببايدن، إنه «في الأيام المقبلة، سيجري الحزب عملية شفافة ومنظّمة للمضي قُدماً كحزب ديمقراطي موحّد، مع مرشّح يمكنه هزيمة دونالد ترمب في نوفمبر».

Share this content:

من eshrag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *